عادي
أوضح أن إسرائيل تدرس اقتراحاً بريطانياً بفتح ميناء أسدود لدخول الشحنات للقطاع

كاميرون: إسرائيل مسؤولة عما يحدث بغزة وعليها تجنب تفاقم الكارثة الإنسانية

16:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كاميرون: إسرائيل مسؤولة عما يحدث بغزة وعليها تجنب تفاقم الكارثة الإنسانية
إسطنبول - (رويترز)
قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بعد جولة في الشرق الأوسط، الجمعة، إن إسرائيل مسؤولة عما يحدث في غزة، وعليها تجنب تفاقم الكارثة الإنسانية، داعياً إسرائيل إلى «ضرورة وقف القتال من أجل إطلاق سراح الرهائن».
وأوضح كاميرون أنه «تم إحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة، وجلب المزيد من المساعدات، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين هناك». منوهاً بأن «لجوء جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية لن يساعد على تحقيق وقف الحرب في غزة».
وفي مقابلة بإسطنبول، محطته الأخيرة في الجولة، قال كاميرون إن إسرائيل تدرس اقتراحاً بريطانياً بفتح ميناء أسدود أمام الشحنات إلى غزة، لكن الأمر «سيتطلب الكثير من الضغط» للتوصل إلى اتفاق.
وقال كاميرون لرويترز ومحطة تلفزيونية تركية: «التوصل إلى هدنة نوقف فيها القتال ونبدأ بالنظر في كيفية إدخال المساعدات وإخراج الرهائن.. أعتقد أن هناك احتمالاً للتوصل إلى ذلك».
وتابع: «هذا ما كنت أتحدث عنه في (جولتي بـ) المنطقة. وأعتقد أننا نحرز بعض التقدم».
وأضاف أن «على حماس مغادرة غزة لإتاحة الفرصة لحل الدولتين».
وفي ما يتعلق بهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر والضربات الأمريكية البريطانية على المواقع الحوثية في اليمن ذكر كاميرون أن، «ضربات المملكة المتحدة ضد الحوثيين في اليمن متناسبة وقانونية وضرورية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33z5sv6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"