عادي

منتجات وحلول مبتكرة لمساعدة المستشفيات والأنظمة الصحية

16:04 مساء
قراءة 5 دقائق
1
1

كشفت شركة «رويال فيليبس»، إحدى الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا الصحية والمدرجة في بورصتي نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) و أمستردام برمز (AEX: PHIA)، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، الذي يقام من 29 يناير/كانون الأول الجاري حتى 1 فبراير/شباط القمبل في دبي؛ بهدف تسليط الضوء على مجموعة من المنتجات والحلول المبتكرة والمواكبة للمستقبل. وتساهم المنتجات الجديدة في مساعدة المستشفيات والأنظمة الصحية على تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للمرضى بانتظام وبطريقة مستدامة، بالاعتماد على التقنيات الحديثة لتحسين قابلية التنبؤ والارتقاء بمستويات التعاون والدقة والشمولية.

وتتضمن الابتكارات الجديدة التي طرحتها «فيليبس» خلال الفعالية أنظمة حديثة من الموجات فوق الصوتية تعزز موثوقية التشخيصات وكفاءة سير العمل، وابتكارات للتصوير المغناطيسي مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منصة «سمارت سبيد»، وحلولاً جديدة قائمة على السحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الرعاية الصحية وموثوقية العناية الطبية السريرية. وشملت الابتكارات الجديدة نظام العلاج الموجه بالصور، والمصمم لتنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات التدخل الجراحي البسيطة والمعقدة بثقة وسهولة.

وقال فينشينزو فينتريشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «تركز الشركة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 على تأكيد التزامها بإعادة رسم ملامح الرعاية الصحية لتكون متمحورة حول المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، من خلال مواصلة تقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية وعقد الشراكات المثمرة. ونسعى إلى توفير منتجات جديدة والمساهمة في تطوير الحلول الضرورية لمواكبة احتياجات المستقبل، مع مواصلة التزامنا بتعزيز منظومة الرعاية الصحية الحالية لخدمة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وحماية البيئة بشكل أفضل».

1

تستعرض الشركة في المعرض والمؤتمر قابلية التشغيل البيني لمنصة معلومات الأجهزة الطبيةMDIP من «فيليبس» مع مركز معلومات المرضى من «فيليبس» iX (PIC iX)، بما يساعد على تزويد المستشفيات بمراجعة شاملة ومبتكرة لحالة المريض. وتوفر هذه التقنية منصة مفتوحة وآمنة وقابلة للتطوير، يمكن من خلالها الحصول على البيانات الصادرة عن مجموعة واسعة من الشركات المصنعة للأجهزة الطبية. ويقدم نشر هذه المعلومات للأطباء صورة شاملة عن حالة المريض، والتي تتضمن التحليلات السريرية المعززة والتنبيهات القابلة للتنفيذ، مما يتيح لمقدمي الرعاية الصحية إصدار توصيات العلاج الموثوقة من مختلف الأجهزة الرقمية في المستشفى.

وتعرض الشركة جهازVisual Patient Avatar، حل المراقبة الجديد لتحويل بيانات المريض إلى صور مرئية سهلة الفهم. ويُعد الجهاز أداة مثالية لدعم القرارات الطبية السريرية، وصمم بالتعاون مع أطباء التخدير للمساعدة على تحسين الوعي بوضع المريض في حالات الرعاية الحرجة. ويتيح الجهاز لمقدمي الرعاية الصحية الحصول على البيانات الحساسة للمريض ومعالجتها بسرعة وكفاءة وموثوقية أكبر، وذلك من خلال المراقبة السهلة لجسم المريض وعلاماته الحيوية، وبالتالي حصر التركيز في جوانب العلاج الهامة والمضاعفات المحتملة.

وتقدم «فيليبس» أيضاً جهاز PageWriter TC35 لتخطيط القلب، وهو حل مدمج يوفر أدوات متقدمة لتعزيز سير العمل، وتسهيل إعداد تقارير تخطيط القلب عالية الجودة، ودعم اتخاذ القرارات السريرية. ويساعد التصميم المبسّط للجهاز على تقليل الاتصالات اللازمة للطاقم الطبي.

أجهزة تصوير دقيقة وصديقة للبيئة تواصل «فيليبس» تطوير محفظتها من أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي المبتكرة، مع تنامي الحاجة إلى حلول عالية الكفاءة تركز على المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية وتساهم في حماية البيئة.

ويُعد جهاز «إم آر 5300» الأول من نوعه في القطاع، ولا يزال الجهاز المغناطيس المغلق بالكامل بجودة 1.5 تسلا الوحيد من نوعه المستخدم في أحد أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي المتوفرة للاستخدام التجاري، والذي يضمن التصوير المستدام في الموقع بتكاليف أقل دون التأثير على جودة الصورة أو نوعية التجربة السريرية.

ومن ناحية أخرى، تشمل محفظة «فيليبس» المتكاملة العديد من المزايا المصممة لتوفير الوقت، بما فيها التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي في جهاز «إم آر 5300»، المزود بمغناطيس «بلوسيل»، والذي يعمل على أتمتة أكثر المهام السريرية والتشغيلية تعقيداً، ليُسهم في تجهيز المريض في أقل من دقيقة ويحد من الوقت اللازم للانتقال بين الفحوصات بما يصل إلى 30%.

التشخيص الصحيح تعرض «فيليبس» لعرض جهازCompact 5000 Series، الحل المتنقل والمتقدم للتصوير بالموجات فوق الصوتية المخصص لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، بهدف تمكين عدد أكبر من المرضى من الحصول على فحوصات صحيحة من المرة الأولى باستخدام الموجات فوق الصوتية.

وتسمح إمكانية نقل جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية صغير الحجم من السلسلة 5000، بإيصال حلول التصوير بالموجات فوق الصوتية عالية الجودة إلى المريض حيثما كان في المستشفى، فضلاً عما توفره من مزايا متطورة بالمقارنة مع باقي الأنظمة المتنقلة، بما فيها أدوات الأتمتة المعززة بالذكاء الاصطناعي. ويساعد نظام التصوير على تلبية احتياجات مختلف المجالات الطبية السريرية، حيث يضمن تصميمه توفير إمكانات خدمة مشتركة بين مختلف التخصصات، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية، والتوليد وأمراض النساء، ومواقع الرعاية، والتصوير العام.

وتشمل الحلول التي تقدمها «فيليبس» في الفعالية نظام Azurion 7 للعلاج الإشعاعي الموجه بالصور ثنائي المستوى، والذي يتيح تنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات التدخل الجراحي البسيطة والمعقدة بسهولة ودقة عالية، مع تحسين أداء المختبرات الطبية وتوفير مستوى فائق من الرعاية. ويوفر جهاز «سبيكترال سي تي» 7500 مسار منخفض الجرعة للتشخيص الدقيق لمجموعة واسعة من المرضى الذين يحصلون في كل فحص على نتائج تقليدية وطيفية بنسبة 100%، مما أسهم في خفض الوقت اللازم للتشخيص بنسبة 34% باستخدام التصوير المقطعي القائم على أجهزة الكشف. وبدوره يقدم جهاز «إيبيك إليت» للتصوير بالموجات فوق الصوتية مستويات غير مسبوقة من الأداء الطبي السريري وسير العمل والذكاء المتقدم، ويعتمد على أدوات مخصصة لتناسب الاحتياجات السريرية وتعزيز دقة التشخيص.

وتعتزم فيليبس أيضاً تسليط الضوء على حل IntelliSite Pathology Solution، والذي يقدم صوراً عالية الجودة للتشخيص لمتخصصي الأمراض والأطباء أينما كانوا، ليجمع بين فرق الرعاية وينظم البيانات. ويتم تخزين جميع الصور رقمياً، ويسمح الحل بدمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي الصادرة عن طرف ثالث، كما يمكن استخدامه مع نظام أرشفة الصور والاتصالات «باكس» لتبسيط سير العمل وتحسين الكفاءة، مثل التحديد السريع لصور الأمراض التي يحتاج أصحابها إلى عناية طارئة.

وتعرض الشركة خلال المؤتمر حلولها المبتكرة من أجهزة العناية التنفسية وحالات اضطرابات النوم المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط.

تعزيز القيمة الدائمة يشهد معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 حضور خبراء من «فيليبس» لتسليط الضوء على التحديثات والخدمات التجارية التي تساعد الجهات المعنية على مواكبة التقنيات المتطورة في مجال الأجهزة والبرمجيات، والاستفادة منها إلى أقصى درجة. ويرى فريق «فيليبس» في الفعالية منصةً مثالية لمساعدة مزودي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، تعود بالفائدة على قطاع الرعاية الصحية في الحاضر والمستقبل، لا سيما من حيث الخدمات المدارة أو الاستشارات التخصصية أو التعليم أو حلول التمويل التي تقدمها شركة «فيليبس كابيتال» أو غيرها من أنواع الشراكات.

وتقيم الشركة جناحها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 في مركز دبي التجاري العالمي في قاعة الشيخ سعيد 2، المنصة رقم S2.C10، لعرض أحدث ابتكارات الرعاية الصحية.

وقال فينتريشيلي: «تتمتع «فيليبس» بسجل حافل من الشراكات والابتكارات الناجحة، التي تسمح لها بمساعدة مزودي خدمات الرعاية على تحديد الفرص والحلول المستقبلية المصممة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية. وبرغم ما نتمتع به في الشركة من خبرات ومعارف وحلول متكاملة، نُدرك بأنّه لا يُمكننا القيام بذلك بمفردنا، وهذا ما جعلنا متحمسين للتعاون مع الزبائن والجهات المعنية لتطوير مبدأ الرعاية المتمحورة حول المريض، وضمان مستقبل أكثر صحة في جميع أنحاء المنطقة، انطلاقاً من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ey7zfv9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"