عادي
حصاد رائع في رياضة البوتشيا

5 ميداليات للإمارات في ألعاب «بارالمبية غرب آسيا»

23:48 مساء
قراءة 3 دقائق
طارق بن خادم وعبد الرزاق بني رشيد يتوجان الفائزين
رئيسة الفلاسي وفرحة كبيرة بالذهبية

حقق منتخب الإمارات للبوتشيا 5 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية، وبرونزيتين، ضمن منافسات النسخة الرابعة، لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي يستضيفها نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 11 دولة، وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وأهدت رئيسة الفلاسي، الإمارات أول ميدالية ذهبية، في منافسات البوتشيا فئة «بي سي 4» سيدات، كما أضافت للإمارات الميدالية الذهبية الثانية مع حمدان الكعبي في منافسات الزوجي فئة «بي سي 4»، كما حقق لاعبنا خالد المراشدة الميدالية الفضية في منافسات رجال فئة «بي سي 2»، وتوّج عمر الفلاسي بالميدالية البرونزية فئة «بي سي 3»، وفاز حمدان الكعبي بالميدالية البرونزية فئة «بي سي 4».

وفاز المنتخب السعودي ب3 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، وميدالية برونزية، وأحرز البحريني ميداليتين ذهبيتين، وبرونزيتين، فيما فاز منتخب العراق بميداليتين ذهبيتين، و6 فضيات، وبرونزية.

فوز جديد للسلة

وواصل منتخب الإمارات الوطني انتصاراته في منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة، فبعد فوزه على البحرين، تجاوز نظيره العماني بنتيجة 49-35، في الجولة الثالثة، في حين حقق المنتخب السعودي العلامة الكاملة، بعد تغلبه على المنتخب البحريني 73-48.

كرة الهدف

وشهدت منافسات كرة الهدف، في جولتها الأولى المقامة في جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، تنافساً كبيراً بين 6 فرق مشاركة، وحقق منتخب السعودية الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة 11-1، قبل أن يتعادل في مباراة مثيرة مع منتخب قطر 8-8، ليحصد 4 نقاط، كما حقق منتخب الأردن فوزاً على منتخبنا بنتيجة 17-7، وعلى عُمان بنتيجة 18-8، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما حقّق العراق العلامة الكاملة 6 نقاط، بعد فوزه على عُمان بنتيجة 11-1، وعلى قطر 7-6.

وأسفرت نتائج اليوم الثاني للريشة الطائرة عن فوز العراقي محمد جواد 2-0 على البحرينية روبا العامري، كما فاز العراقي محمد كريم على لاعبنا محمد أحمد الزرعوني 2-0، وفاز السعودي محمد أحمد على اللبناني إياد مشلب 2-0، كما فاز السوري فراس يحيى على مواطنه مطر عاطف 2-0، وحقق اللبناني رضا رزق الفوز على الأردني علاء القواسمة 2-0.

وأعرب الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، عن سعادته بتنظيم النسخة الرابعة في الشارقة بنادي الثقة للمعاقين، وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعزز المكتسبات التي ظلت تحققها رياضة ذوي الإعاقة على مستوى الدولة، والنادي قادر على إبهار الجميع، من خلال تقديم بطولة بتنظيم مثالي.

وأوضح أن نادي الثقة للمعاقين قادر على إبهار الجميع، من خلال تقديم بطولة بتنظيم مثالي، ما يعزز النمو المتسارع في قطاع الرياضة على مستوى الدولة، ورياضة المعاقين بشكل خاص، كما هنأ «فرسان الإرادة» بالبداية القوية، وحصد عدد من الميداليات.

وأبدى الدكتور عبد الرزاق بني رشيد، رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، سعادته باللاعبين المشاركين بالبداية القوية لألعاب غرب آسيا البارالمبية في مختلف المنافسات، وقال: «الهدف من الدورة تطوير قدرات اللاعبين والمشاركين للوصول إلى الأولمبياد، علاوة على الفوائد التي سيجنيها اللاعبون من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات».

وقالت اللاعبة رئيسة الفلاسي، إنها سعيدة بإهداء الإمارات أول ميدالية ذهبية في منافسات النسخة الرابعة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، مشيرة إلى أن البوتشيا لعبة تنافسية ممتعة للاعبين والمشاهدين، موضحة أنها اختارت رياضتها المفضلة، وتعلم أنها لعبة صعبة وتحتاج إلى التركيز واستراتيجية محددة، وخصوصاً أن أصعب الإعاقات توجد في هذه البطولة.

ودعت البطلة رئيسة الجمهور إلى حضور فعاليات الحدث الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية؛ لتشجيع الأبطال المشاركين من أجل تحقيق طموحاتهم على الصعد كافة، ونشر اللعبة بالدولة والوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5dpys2m5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"