عادي
شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة

الإمارات.. أمطار على مناطق متفرّقة وانخفاض درجات الحرارة حتى السبت

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق في الأحوال الجوية

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، أمطاراً مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية المشكّلة على الدولة التي تستمر حتى السبت 3 فبراير، للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وتيّار هوائي غربي مع تدفق كميات من السحب من جهة الجنوب الغربي، تؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار.

وهطلت الأمطار على رماح وسيح اللحمة في مدينة العين، وطريق العين – أبوظبي، والعجبان والشهامة وسويحان في أبوظبي، وسجلت أقل درجة حرارة صباح الألاربعاء 9.7 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 04:45 بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة.

الصورة

وحثّت على الالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط المفاجئ على الفرامل والتباطؤ الكبير عند الانعطاف، لمنع انزلاق السيارة والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية.

وأكدت أن القيادة في المطر تتطلب اتباع التدابير الضرورية لتعزيز السلامة لسائق المركبة ومرافقيه، بالحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة، وصيانة الأنوار الأمامية للسيارة لتحسين الرؤية عند القيادة، ووضع إطارات جديدة لمنع التزلق.

وأكدت أهمية الابتعاد عن الأودية وأماكن تجمع المياه وتجنب الاقتراب من خطوط التمديدات الكهربائية، والأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناء الأمطار.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس حتى السبت، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، خاصة الشمالية والشرقية مع سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كلم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4fsf9v3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"