عادي
أنهى العقدة التاريخية في كأس آسيا

«الشمشون» يقصي «الأخضر» ويواجه أستراليا في ربع النهائي

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
كنو
احتفالية لاعبي أوزبكستان بالتأهل

أنهى المنتخب الكوري الجنوبي عقدته التاريخية أمام السعودية في كأس آسيا بعد فوز «الشمشون» على «الأخضر» بركلات الترجيح 4-2( الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، أمس، في استاد المدينة التعليمية في الدوحة في مباراة قمة في ثمن النهائي.

وتأهلت كوريا الجنوبية إلى ربع النهائي،حيث ستواجه أستراليا الفائزة على إندونيسيا.

وفي الوقت الأصلي سجل المهاجم الشاب عبدالله رديف ( 21 عاماً) هدف السعودية في الدقيقة 46، وبعد دقيقة فقط من مشاركته في بداية الشوط الثاني، وعادلت كوريا عبر سونغ في الدقيقة 90+9.وكان«الأخضر» عقدة ل «الشمشون» بعدما سبق أن فاز عليه قبل مباراة أمس في 3 مباريات مقابل تعادل، من أصل 4 مباريات أقيمت بينهما في كأس آسيا منذ عام 1984.

تأهل أوزبكستان

وفي مباراة ثانية أقيمت، أمس، عاد منتخب أوزبكستان إلى موقعه المفضّل في الدور ربع النهائي من كأس آسيا، بعد فوزه على تايلاند 2-1 الثلاثاء في ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، فضرب موعداً مع منتخب قطر في دور الثمانية.

افتتح التسجيل لأوزبكستان التي دانت لها الأفضلية تدريجاً عزيز بك توركونبوييف، مهيئاً كرة جميلة لنفسه داخل المنطقة بعد تمريرة طويلة من ديور خولماتوف المشارك للمرة الأولى أساسياً (37)، فرفع رصيده في هذه البطولة إلى هدفين.

في الشوط الثاني، عادل لتايلاند، الأدنى تصنيفاً بين المنتخبات المتبقية في البطولة، البديل سوباتشوك ساراشات من تسديدة أرضية جميلة من خارج المنطقة(58).

وكانت أوزبكستان الأكثر سيطرة، وتقدّمت مرّة جديدة عبر لاعب سسكا موسكو الروسي الشاب أبوسبيك فايزولاييف (20 عاماً) بتسديدة ذكية زاحفة من حدود المنطقة (65)، فسجّل أيضاً هدفه الثاني في النهائيات الحالية.

وكانت أوزبكستان، الجمهورية السوفييتية السابقة المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي عام 1994، خرجت في نسخة 2019 الأخيرة من ثمن النهائي، بعد بلوغها ربع النهائي أربع مرات توالياً بين 2004 و2015.

وحذّر المدرب السلوفيني لأوزبكستان سريتشكو كاتانيتش من أن فريقه قادر على تحقيق «المفاجأة» أمام قطر، لكنه تطرق إلى الغيابات في صفوفه «تخيلوا العمل الذي تعين عليّ القيام به»، مضيفاً أنه افتقد خمسة لاعبين أساسيين.

وتابع مدرب منتخبي الإمارات والعراق السابق «لدينا أيضاً بعض الفيروسات، العديد من اللاعبين وقعوا فريسة المرض، لكننا لعبنا جيداً ولاعبونا قاموا بوظيفتهم».

وأردف مدافع سمبدوريا الإيطالي السابق قائلاً «يمكننا مفاجأة قطر، لم لا؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/na3d5ej8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"