عادي

بطولة البحرين الدولية للغولف تنطلق بمشاركة عالمية

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق

تنطلق الخميس منافسات النسخة الأولى لبطولة البحرين الدولية للغولف المقدمة من «بابكو إنرجيز»، والتي تجمع نخبة من نجوم العالم ضمن جولة دي بي ورلد العالمية للغولف، ويتنافسون على لقب الحدث الدولي في النادي الملكي للغولف ويستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم، الثلاثاء، ردوداً واسعة على النطاق العالمي، حيث تناقلت وسائل الإعلام الدولية لقطات من الحفل الذي جاء معبراً وأنيقاً، وتخلله عرض التراث البحريني العريق بأسلوب مميز.

ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 2.5 مليون دولار، ويحصل البطل على مبلغ يتجاوز 424 ألف دولار، وتمتد المنافسات يومياً، بواقع أربع جولات، على أن يتم احتساب النتائج بنظام عدد الضربات بعد إكمال اللاعبين 18 حفرة كل يوم، بمجموع 72 حفرة، حسب النظام الدولي المعتمد للمنافسات العالمية لرياضة الغولف للمحترفين.

وتصب الترشيحات للمنافسة على أبرز المصنفين الأوائل في ترتيب جولة دي بي ورلد لهذا الموسم، واللاعبين الذين حصدوا العديد من الألقاب البارزة في مسيرتهم، مع مشاركة الدنماركي راسموس هوجارد، المصنف الأول في هذه البطولة، وصاحب المركز الثامن في ترتيب الموسم الحالي للجولة العالمية، والذي حقق 4 ألقاب في مسيرته، وهو الذي حقق أول ألقابه بعمر 18 عاماً، و271 يوماً، ليكون وقتها ثالث أصغر لاعب في تاريخ الجولة يتوج بلقب في مسيرته، عندما حقق الفوز في بطولة موريشيوس المفتوحة في عام 2019.

كما يشارك الإسباني بابلو لارازابال، الذي حصد 9 ألقاب في جولة دي بي ورلد خلال مسيرته الحافلة، منها لقبان خلال الموسم الماضي 2023.

ويتواجد الدنماركي توماس بيورن، القائد السابق لكأس رايدر، والفائز ب15 لقباً في جولة دي بي ورلد العالمية للغولف، وهو الذي سبق له اللعب في مملكة البحرين سابقاً، خلال مسيرته، ويمتلك ذكريات جميلة هنا، يتطلع لإحيائها من خلال هذا الحدث العالمي المقبل.

ويشارك الثلاثي البحريني فهد عبد الله وأحمد محمد راشد وخليفة محمد المريسي، في خطوة مهمة للغاية في مسيرة اللاعبين المحليين لاكتساب الخبرة، عبر مواجهة عدد من أفضل لاعبي العالم، إلى جانب التواجد العربي عبر الثنائي السعودي خالد العطية وسعود الشريف.

وأكمل المنظمون كل الترتيبات في موقع البطولة، عبر إقامة مجموعة من التجارب الترفيهية والمتميزة المتاحة، إضافة إلى الموسيقى الحية ومجموعة كبيرة من خيارات المأكولات والمشروبات، والأنشطة التي يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها، علماً بأن الدخول العام للبطولة مجاني أمام الجماهير.

وعبّر عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة، عن تطلعهم لتقديم أقوى المستويات في الحدث المقبل، وقال الدنماركي توماس بيورن: «أشعر بأنني بأفضل حال لخوض المنافسات، مررت بفترات صعود وهبوط على مدار الأسابيع الماضية، لكنني أريد القيام بأمر ما، في هذه البطولة تحديداً، حيث الملعب في حالة جيدة جداً، والنادي الملكي للغولف عموماً، مكان رائع للغاية، ولا أزالاحتفظ بذكريات اللعب هنا، حيث استمتعت بممارسة رياضة الغولف في هذا المكان».

وقال اللاعب الإنجليزي أليكس فيتزباتريك: «أنا متشوق للمشاركة للمرة الأولى هنا في البحرين، إنها تجربة جديدة، ولكن تبدو جيدة للغاية من خلال الأجواء التي لمسناها لحد الآن، عانيت بعض المرض خلال الأسبوع الماضي، لكن تعافيت بالكامل، وأريد أن أضع كامل طاقتي في هذه المنافسات».

وأضاف اللاعب الألماني يانك بول: «أنا أعيش في أريزونا في الولايات المتحدة، لذلك أنا معتاد على لعب الغولف في الصحراء، وأفضل هذا النوع من الملاعب حيث يكون العشب في حالة جيدة للغاية من خلال بعض الخشونة لكنه متفاوت بعض الشيء ما يجعله جيداً للغاية، الملعب الذي سنخوض عليه منافسات البطولة جيد للغاية، والأرضيات العشبية متموجة بشكل حقيقي، لذلك يمكن التصويب في الأماكن الصحيحة، لكن يجب الانتباه لأن هامش الخطأ سيجعلك تحت اختبار كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yck9cw9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"