عادي
560 لاعبة من 15 دولة يخضن المنافسات

الشارقة تفتتح «عربية السيدات» بحفل باهر اليوم

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الطائرة في نسخة سابقة ل «عربية السيدات»

الشارقة: مسعد عبدالوهاب

برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تفتتح في السادسة والنصف من مساء اليوم فعاليات النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات من خلال حفل باهر يقام على مسرح المجاز في الشارقة، إيذاناً بانطلاق البطولة التي تبدأ منافساتها السبت وتستمر حتى الثاني عشر من فبراير الحالي بتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتحت شعار «لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب».

يشارك في العرس الرياضي النسائي العربي الأكبر من نوعه والمعتمد من جامعة الدول العربية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية 63 فريقاً رياضياً و560 لاعبة من 15 دولة عربية، تتنافس في 8 ألعاب هي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية، والقوس والسهم، والمبارزة.

ويحضر الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، حفل الافتتاح الذي يشهد حضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة، وحنان المحمود نائبة رئيس اللجنة العليا المنظمة، وعدد من كبار الشخصيات وقيادات العمل الرياضي في دولة الإمارات والسفراء والقناصل ورؤساء الوفود وضيوف الدورة.

خالد بن أحمد القاسمي

ويستهل برنامج حفل الافتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم يلقي الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، كلمة يرحب فيها بالوفود المشاركة، في الحدث الأبرز والأكبر من نوعه، والذي يعتبر عيداً للرياضة النسائية في الوطن العربي، ويلي ذلك كلمة للشيخة حياة آل خليفة، كما سيتم الإعلان عن انطلاق الدورة، التي تجمع نخبة من الأندية والفرق الرياضية العربية للسيدات، كما يشهد الحفل رفع علم الدورة وأعلام الدول العربية المشاركة، علاوة على عرض مرئي لأبرز محطات الإعداد للنسخة السابعة، إلى جانب سلسلة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية التي تحمل رسائل تشجيع وتحفيز للمشاركات والجمهور. وتقام البطولة التي تستهل السبت بمنافسات كرة السلة والطائرة، في 8 منشآت رياضية مجهزة بأحدث المعدات، وتتوزع على مواقع مختلفة في مدن ومناطق الشارقة، بهدف تعزيز المكانة السياحية للشارقة، وتعريف ضيوف وجمهور المنافسات بمناطق الجذب السياحي والتراث الطبيعي والمعماري للإمارة، مع توفير أفضل الخدمات للفرق العربية واللاعبات، مع الالتزام بأعلى مستويات السلامة والأمان.

حنان المحمود

وتستضيف النسخة السابعة من الدورة، لأول مرة، المؤتمر العلمي الدولي «تألّق.. رياضة المرأة في الشارقة من الهواية إلى الاحتراف»، في السابع من فبراير الجاري، في قاعة الرازي بكلية الطب في جامعة الشارقة، تحت عنوان «المؤتمر الدولي الأول للطب وعلوم رياضة المرأة.. رؤية مستقبلية للتأسيس والتطوير والإنجاز»، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والأكاديميين والباحثين في مختلف مجالات الطب وعلوم الرياضة، وبحضور جمهور من اللاعبات والمدربين والحكام، والمهتمين برياضة المرأة من داخل دولة الإمارات وخارجها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2tnnzemc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"