عادي

دقيق مصنوع من الصراصير بإيطاليا.. «غذاء المستقبل»

17:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دقيق مصنوع من الصراصير بإيطاليا.. «غذاء المستقبل»
دقيق مصنوع من الصراصير بإيطاليا.. «غذاء المستقبل»
أعطت السلطات الإيطالية الضوء الأخضر لبدء عمل أول مصنع لإنتاج دقيق الطعام المستخرج من الصراصير، في خطوة حظيت برفض ومعارضة العديد من الأطراف الحكومية.
وكشف جوزيه فرانشيسكو تشياني، الرئيس التنفيذي لشركة نيوترينسكت، التي ستُصنع الدقيق المستخرج من الصراصير، أن الحصول على موافقة بدء الإنتاج بمثابة صفحة جديدة في تاريخ الأغذية، موضحاً أن ذلك يعدّ «غذاء المستقبل».
وأضاف تشياني أن الدافع الرئيسي للاتجاه إلى إنتاج الدقيق المُستخرج من الحشرات هو توفير مصدر بديل ومستدام للبروتين، بحسب صحيفة جارديان.
وبدأت الشركة في تربية ملايين الحشرات داخل مصنعها منذ عام 2020، إذ تتم معالجتها بالحرارة ثم تجميدها قبل تحويلها إلى دقيق، وحصلت على الموافقة لاستخدام الدقيق في إنتاج الأغذية المخصصة للحيوانات الأليفة.
ووافق الاتحاد الأوروبي على بيع الحشرات، وتحديداً الصراصير والجراد ويرقات الخنفساء الداكنة؛ بهدف الاستهلاك البشري في أوائل عام 2023، مما أثار تحفظ الحكومة الإيطالية، التي حاولت فرض عدة ضوابط صارمة، من بينها إبعاد الحشرات عن الأطباق التقليدية مثل «المعكرونة والبيتزا»، ووضع علامة تحذيرية على المنتجات تشير إلى مصدرها.
وتعتبر الحشرات المليئة بالبروتينات والفيتامينات، وسيلة مستدامة للحصول على العناصر الغذائية؛ حيث من المتوقع أن يصل سوق الحشرات الصالحة للأكل في أوروبا إلى 2.7 مليار يورو، بحلول عام 2030.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2kfvpk56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"