عادي

ليفركوزن وبايرن يحافظان على فارق النقطتين قبل قمة «البوندسليغا»

21:31 مساء
قراءة دقيقتين

حافظ بايرن ليفركوزن المتصدر ووصيفه بايرن ميونيخ على فارق النقطتين وذلك قبل القمة المنتظرة بينهما في المرحلة المقبلة، ففاز الأول على مضيفه دارمشتات 2-0 والثاني على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 ضمن المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزّز ليفركوزن الوحيد الذي لم يهزم في الدوري هذا الموسم صدارته إلى 52 نقطة من 16 فوزاً وأربعة تعادلات، متقدماً بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم ال 11 الماضية.

ويتواجه الفريقان السبت المقبل على ملعب «باي أرينا» في ليفركوزن في مباراة من شأنها أن ترسم صورة الصراع على اللقب في المراحل المقبلة.

في المباراة الأولى، فرض النيجيري ناثان نيلا المولود في إنجلترا نفسه نجماً لفريقه ليفركوزن بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 33 و52.

في المقابل، تأخّر بايرن بهدف السويسري نيكو إلفيدي (35)، قبل أن ينتفض ويسجل ثلاثية عبر ألكسندر بافلوفيتش بعد تمريرة من توماس مولر (45)، ليعود المهاجم الإنجليزي هاري كاين ويبصم برأسه على هدفه الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم (71)، قبل أن يقضي المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت على آمال الفريق الضيف برأسية بعد ركلة حرة نفذها لوروا سانيه (87).

وتفادى بايرن السقوط في فخ مونشنغلادباخ الذي كان قدّم خدمة له في المرحلة الماضية بفرضه التعادل السلبي على باير ليفركوزن، ليحقق النادي البافاري فوزه الثالث على التوالي بعدما كان أسقط أونيون برلين 1-0 وأوغسبورغ 3-2.

وتابع مونشنغلادباخ سلسلة نتائجه السلبية خارج معقله هذا الموسم، حيث لم يفز سوى مرة واحدة مقابل أربعة تعادلات وخمس هزائم. ويعود فوزه الأخير إلى 30 سبتمبر على أرض بوخوم 3-1.

وعزّز شتوتغارت مركزه الثالث بفوزه الثاني توالياً وجاء على حساب مضيفه فرايبورغ 3-1.

وسجل شتوتغارت هدفين صاعقين بعد 5 دقائق من صافرة البداية عبر دنيس أونداف وكريس فوريش في الدقيقتين 3 و7 توالياً.

وزادت مهمة فرايبورغ صعوبة إثر طرد ميرلين رول بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 18، إلا أنه نجح في تقليص النتيجة بهدف لوكاس كوبلر (45+11).

وأضاف شتوتغارت هدف الاطمئنان الثالث عبر ماكسيميليان ميتيلشتاد (74).

ورفع شتوتغارت رصيده في المركز الثالث إلى 40 نقطة متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هايدنهايم السبت في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ybx35fa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"