عادي
قاد السويد للصعود لنهائي كأس العالم 1958

وفاة الهداف التاريخي لـ«فيورنتينا الإيطالي» هامرين عن 89 عاماً

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
بيليه وكورت هامرين
بيليه وكورت هامرين
(رويترز)
قال الاتحاد السويدي لكرة القدم، الأحد، إن كورت هامرين جناح منتخب السويد السابق والهداف التاريخي لنادي فيورنتينا الإيطالي توفي عن 89 عاماً.
وأطلق على النجم هامرين لقب «الطائر الصغير»، نظراً لسرعته ورشاقته الواضحة في خط الهجوم.
وقاد هامرين منتخب السويد للصعود لنهائي كأس العالم 1958، عندما أحرز أربعة أهداف للفريق، وكان آخر لاعب على قيد الحياة شارك في المباراة النهائية التي انتهت بفوز البرازيل بقيادة بيليه 5-2.
وقال الاتحاد السويدي لكرة القدم: «رحل أحد عظماء كرة القدم في السويد. فلترقد بسلام يا كورت هامرين».
وأضاف الاتحاد: «هو أسطورة على مستوى فريقي أيك (السويدي) وفيورنتينا بالنظر للجهود التي بذلها مع الناديين.. شكراً لك يا كوري على كل الذكريات التي كنت طرفاً فيها مع المنتخب السويدي خلال سنوات طويلة. فلترقد بسلام».
وبدأ هامرين مسيرته في ملاعب كرة القدم في صفوف أيك السويدي، لكن إنجازاته بصفة أساسية ترتبط بوجوده في الدوري الإيطالي الأول في صفوف يوفنتوس وبادوفا وفيورنتينا وميلان ونابولي، بينما يحتل المركز التاسع في قائمة هدافي البطولة على مر العصور برصيد 190 هدفاً.
وأمضى هامرين ثمانية مواسم في صفوف فيورنتينا وقاده للفوز بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية في 1961، وهو أهم لقب أوروبي في تاريخ النادي، وهو أيضاً الهداف التاريخي للنادي برصيد 208 أهداف.
ورغم أن هامرين لعب بعد ذلك لميلان وفاز معه بدرع الدوري المحلي وكأس أوروبا قبل أن ينهي مسيرته في بلاده السويد، فإنه عاد إلى فلورنسا، حيث عاش مع أسرته وتوفي في منزله بهذه المدينة التي أحبته بجنون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3p6jj3n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"