عادي
استاد هزاع يستضيف المباراة النهائية

سحب قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي اليوم

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن هزام

الشارقة: علي نجم

ستحدد قرعة مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تسحب الساعة السادسة و45 دقيقة، من مساء اليوم الاثنين، في فندق إرث، في العاصمة أبوظبي، طريق الفرق نحو بلوغ النهائي الكبير، والبحث عن التتويج بلقب المسابقة الأغلى.

وسيتعرف الشارقة حامل اللقب إلى طريقه في مشوار الدفاع عن الكأس التي نالها في آخر موسمين على التوالي، بينما يأمل شباب الأهلي الذي يتساوى مع «الملك» بالرصيد نفسه، من الألقاب «10 مرات» زيادة رصيده والانفراد بصدارة الألقاب بنيل الكأس للمرة 11 في تاريخه.

وتمثل النسخة الجديدة من المسابقة الغالية الفرصة الكبيرة للفرق من أجل اعتلاء منصة التتويج والفوز بلقب يحمل اسماً غالياً على كل القلوب، كما يمثل فرصة لمصالحة الجماهير وكتابة التاريخ بوضع اسم النادي في سجلات الأبطال.

وسيكون الكأس هدفاً لكل الفرق، خاصة أن «الرحلة القصيرة» قد تساعد الفرق، لاسيما تلك التي خرجت من المنافسة على صدارة ترتيب الدوري، أن تضع كل ثقلها في المسابقة.

ويبحث العين عن تعويض خسارة نهائي الموسم الماضي، وزيادة رصيده من الألقاب ببلوغ النجمة الثامنة، وتقليص الفارق مع الشارقة وشباب الأهلي.

وعرفت بعض الأندية حلاوة الفوز بالكأس الغالية، قبل أن تغيب شمسها طويلاً عن منصات التتويج، فكان عجمان بطلاً قبل أكثر من 4 عقود، ما سيحفز الفريق مع المدرب إيسايلا، على البحث عن إنجاز جديد، ولم يعرف بني ياس حلاوة الفوز باللقب منذ 32 عاماً، بينما تواصل ابتعاد الوصل عن المنصة 17 عاماً، بعدما كان الفوز بالثنائية التاريخية آخر مرة اعتلى بها الفريق الأصفر منصة التتويج، وتذوق الإمارات شهد الفوز باللقب على حساب الشباب قبل 14 عاماً.

وحدد اتحاد الكرة استاد هزاع بن زايد في العين ليكون ملعباً للمباراة النهائية التي سيتحدد تاريخ إقامتها في موعد لاحق.

وقال محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، إن فرق العمل المختلفة في الاتحاد أنهت كل الأمور التنظيمية للحدث الذي تترقبه جميع الأندية المشاركة والجماهير، ووسائل الإعلام، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من ورش العمل والاجتماعات مع الأندية.

وأكد حرص اتحاد الكرة على تطبيق أعلى معايير الجودة في هذه النسخة، بداية من نظام القرعة التي ستكون إلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37j625kh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"