عادي

ليفركوزن الحالم يصطدم ببايرن ميونيخ في قمة نارية بالدوري الألماني

15:57 مساء
قراءة دقيقتين
ليفركوزن الحالم يصطدم ببايرن ميونيخ في قمة نارية بالدوري الألماني
ليفركوزن الحالم يصطدم ببايرن ميونيخ في قمة نارية بالدوري الألماني
ميونيخ - أ ف ب
ستكون الأنظار شاخصة السبت، إلى قمة باير ليفركوزن المتصدر وضيفه بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وسط معركة شرسة على اللقب بين الفريقين.
هيمن ليفركوزن على الصدارة معظم فترات هذا الموسم، فلم يتلق فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو أي خسارة طوال هذا الموسم، فيما مرّ العملاق البافاري بفترات تذبذب، فخرج من الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا، قبل أن يلتقط أنفاسه في المراحل الأخيرة ويقلّص الفارق إلى نقطتين مع ليفركوزن (50 مقابل 52).
ولا شك أنّ مباراة السبت على ملعب «باي أرينا» سترسم صورة الصراع على اللقب في المراحل المقبلة، فمن شأن فوز ليفركوزن أن يجعله في موقع أكثر من ممتاز للاقتراب من لقبه الأول على الإطلاق في البوندسليغا، فيما أنّ فوز فريق المدرب توماس توخل سيضع بايرن في صدارة نادرة هذا الموسم.
وقال توخل: «يقدّم ليفركوزن موسماً مذهلاً، لكننا بعيدون بفارق نقطتين فقط، سننتقل إلى ليفركوزن بهدف واضح، وهو إلحاق الهزيمة الأولى هذا الموسم بهم وتجاوزهم في المركز الأول».
ويدخل ليفركوزن إلى القمة المرتقبة مزهواً ببلوغه الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا التي سبق أن أحرز لقبها مرة واحدة فقط عام 2003، ذلك بفوزه في الدقيقة الأخيرة بهدف جوناثان تاه على شتوتغارت 3-2، إضافة إلى بلوغه سابقاً الأدوار الاقصائية لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
ويحقق ليفركوزن أطول سلسلة من المباريات الرسمية دون خسارة منذ بداية الموسم في تاريخ الكرة الألمانية (30 مباراة في جميع المسابقات - 26 فوزاً و4 تعادلات).
- نفس الطريقة التي لعب بها
بدأ بايرن موسمه بـ 12 مباراة بلا خسارة قبل أن يسقط بنتيجة مذلة أمام فرانكفورت 1-5، ثمّ حقق سلسلة انتصارات ليتبعها بخسارة صادمة على أرضه أمام فيردر بريمن في المرحلة التاسعة عشرة.
ونفض بايرن عنه غبار الهزيمة وفاز بثلاث مباريات متتالية منها المؤجلة أمام أونيون برلين، ليقلّص الفارق مع ليفركوزن إلى نقطتين.
واستعاد بايرن قلب الدفاع الفرنسي دايو أوباميكانو ولاعب الوسط يوزوا كيميش قبل ثلاثة أيامٍ على لقاء القمّة مع ليفركوزن، كما عاد إلى صفوفه المدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي بعد انتهاء مشواره في كأس آسيا، فيما يستمر غياب سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان والكندي ألفونسو ديفيس الذي اصيب في المباراة الاخيرة والحارس نوير والسنغالي بونا سار.
من جهته، يغيب أيضا عن ليفركوزن المهاجم النيجيري الهدّاف فيكتور بونيفاس والأرجنتيني إيسيكييل بالاسيوس والبرازيلي أرثر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33wtcjey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"