عادي
بإجمالي 1347 من مواطني الإمارات

«مجموعة الفطيم» تتجاوز مستهدفات التوطين عند 13.4%

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
«مجموعة الفطيم» تتجاوز مستهدفات التوطين عند 13.4%
«مجموعة الفطيم» تتجاوز مستهدفات التوطين عند 13.4%
دبي: «الخليج»
أعلنت «مجموعة الفطيم»، تحقيق نسبة توطين بلغت 13.4% مع نهاية عام 2023، متجاوزةً النسبة المستهدفة المتمثلة في 10%، لتواصل المجموعة بذلك مسيرة ريادتها في ملف التوطين ودعم وتمكين الكوادر الإماراتية وتزويدها بفرص التوظيف المستدامة وسُبُل النمو المهني.
وأكدت ميرة عمر الفطيم، رئيسة مجلس الفطيم للتوطين، أن المجموعة تولي أهميةً كبيرة لملف التوطين، ودعم الاستراتيجيات الوطنية على هذا الصعيد. وأوضحت أن تجاوز نسبة التوطين المستهدفة في المجموعة وتحقيق مستويات غير مسبوقة في حضور الكوادر الإماراتية ضمن مُختلف فِرَق العمل، يأتي تتويجاً للجهود الدؤوبة التي تبذلها المجموعة في ملف التوطين، ومبادراتها الرامية إلى تعزيز مشاركة الكفاءات الإماراتية، وتطوير مهاراتها تحت مظلة استراتيجية التوطين في مجموعة الفطيم.
وجاء هذا الإنجاز خلال عامين فقط من إطلاق استراتيجية التوطين في مجموعة الفطيم، والتي تشكل إطاراً متكاملاً لمبادرات وبرامج المجموعة الرامية إلى تعزيز مشاركة الكفاءات الإماراتية في سوق العمل، ودعم الخطط الحكومية لتوسيع نطاق حضور الكوادر الإماراتية ضمن مُختلف القطاعات.
وفي هذا الصدد، سجلت المجموعة زيادةً لافتة في عدد المواطنين بأقسامها الخمسة، ليبلغ 1347 مع نهاية العام الماضي 2023.
تحفيز المشاركة
ويُعزى هذا النمو الملحوظ في نسبة حضور الكوادر الإماراتية ضمن «مجموعة الفطيم» إلى عوامل عدَّة، أبرزها تركيزها على توفير بيئة عمل تحفز المشاركة الفعّالة للكفاءات والمواهب الوطنية، وكفاءة برامجها ومبادراتها لتطوير وتعزيز مهارات الموارد البشرية الإماراتية في إطار برنامج واستراتيجية التوطين في مجموعة الفطيم. وتشمل هذه المبادرات برامج «سنيار»، منصة التوطين لدى المجموعة، وبرامج العمل الصيفي والتدريب المهني في بيئة العمل وغيرها من البرامج، والتي أسهمت بشكلٍ ملموس في تطوير مهارات وخبرات المتدربين الإماراتيين وتوسيع الآفاق المهنية المتاحة لهم.
وتسعى مجموعة الفطيم إلى توفير فرص عمل وبرامج تدريب تعزز حضور الكوادر الوطنية في الأقسام المختلفة في المجموعة، مدفوعين بالنتائج المتميزة لهذه البرامج، إذ بلغ عدد الملتحقين ببرنامج المتدرب الإداري من «سنيار» 111 متدرباً، حيث يتيح البرنامج الفرصة للخريجين الجدد الذين يطمحون إلى العمل في مجموعة الفطيم لبناء مساراتهم المهنية مع المجموعة بالاستفادة من برنامج تعليمي شامل وممنهج. كما بلغ عدد الموظفين الذين نالوا تدريباً افتراضياً 399 موظفاً، في حين بلغ عدد منتسبي برنامج المستكشف من «سنيار» 57 من المواطنين والمواطنات، وبرنامج التدريب الصيفي الذي شهد التحاق 131 من الكوادر الإماراتية مع نهاية العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ymkwz7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"