عادي

مانشستر سيتي مرشح لصدارة«اليريميرليغ» لمدة نصف ساعة

14:56 مساء
قراءة 3 دقائق
مانشستر سيتي مرشح لصدارة«اليريميرليغ» لمدة نصف ساعة
مانشستر سيتي مرشح لصدارة«اليريميرليغ» لمدة نصف ساعة
يواجه ليفربول ضغوطات كبيرة للاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وسط مطاردة شرسة من مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، وذلك عندما يستضيف بيرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في الساعة السابعة مساء السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.
في المقابل فان سيتي يستضيف إيفرتون الساعة الرابعة والنصف عصراً، وهو مرشح لنيل الصدارة لمدة نصف ساعة على الأقل، كونه يلعب قبل ليفربول.
وبعد خسارته أمام أرسنال (1-3)،وهي الهزيمة الثانية فقط له هذا الموسم،لا مفرّ أمام فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سوى تحقيق الفوز للحفاظ على فارق النقطتين أمام سيتي وأرسنال، علماً أنه قد يدخل مواجهته أمام بيرنلي وهو في المركز الثاني كون سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، يستضيف إيفرتون قبله بساعتين ونصف الساعة، فيما يلعب أرسنال مع جاره ومضيفه وست هام يونايتد الأحد.
مصير ليفربول بين يديه
توجه كلوب للاعبيه قائلاً«عليكم حياكة مصيركم» في السباق إلى اللقب، وذلك بدءاً من مواجهة بيرنلي.
أكد بعد السقوط أمام المدفعجية «لم نخسر في الفترة الأخيرة الكثير من المباريات، نعلم ذلك. هذا يعني انّ التعامل مع الخسارات هو تحد، من ناحية الطبيعة البشرية في الواقع. لا أحد هنا يتوقع بأننا سنكتسح بيرنلي أو ما شابه».
يدرك كلوب الذي أعلن الرحيل عن ليفربول في نهاية الموسم، أنّ فريقه لا يستطيع تحمّل أي تعثر أو سقطة أمام بيرنلي الذي يحتل المركز قبل الأخير، ودعا لاعبيه إلى استغلال الفرصة، بدل الخوف منها.
وتابع «لا أحد يحتفل بالبطولة بعد ولا أحد هبط إلى المستوى الثاني حسب ما أعرف، لذا لدينا جميعنا الفرصة لصناعة مصيرنا».
من جهته،أصرّ صانع ألعاب وقائد المدفعجية الدولي النرويجي مارتن أوديغارد على أنّ أرسنال سيبقى متواضعاً بعد تعرّضه للانتقاد على خلفية «الاحتفال المفرط» بعد الفوز المهم على ليفربول.
ظهر مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا وهو يحتفل بطريقة جنونية إثر هدف البلجيكي لياندرو تروسار في الوقت القاتل حاسماً فوز فريقه في ملعب الإمارات.
وتقدم أوديغارد احتفالات زملائه عقب نهاية المباراة على أرض الملعب، آخذاً الكاميرا من مصور النادي والتقط صوراً للاحتفالات الكبيرة بالفوز الذي أحيا آمال الفريق في إحراز اللقب للمرة الاولى منذ العام 2004.
وقال «اعتقد انّ كل من يحب كرة القدم، ومن يفهم كرة القدم، يعرفون ما كان يعنيه الفوز بتلك المباراة. وإذا لم يكن مسموحاً لك الاحتفال عندما تفوز بمباراة، فمتى يكون مسموحاً لك ان تحتفل؟»
وتابع «نحن سعداء بالفوز وسنبقى متواضعين. كانت مباراة كبيرة. كما تقولون، كان يمكن للفارق ان يصبح ثماني نقاط، وكان الأمر سيصبح أكثر صعوبة لكننا ظهرنا بقوة».
ويتطلع أرسنال الذي عاش مرارة من نوع آخر عندما فرّط بفارق ثماني نقاط في صدارة الترتيب الموسم الماضي، إلى تضييق الخناق على ليفربول عندما يواجه وست هام في ديربي لندن الأحد، وهي مباراة ثأرية لرجال أرتيتا بعدما سقطوا على أرضهم 0-2 في المرحلة التاسع عشرة في 28 ديسمبر الماضي.
في المقابل، يستضيف مانشستر سيتي حامل اللقب نظيره إيفرتون السبت آملاً في البقاء أقله أمام أرسنال بفارق الأهداف.
ويعيش فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا ظروفاً مثالية في الفترة الأخيرة حيث لم يخسر في مبارياته الـ12 الأخيرة، ويبدو قادراً في لحظة على قلب الدفة لمصلحته في حال تابع عروضه الحالية.
وتبرز مواجهة من العيار الثقيل بين أستون فيلا الرابع (46 نقطة) ومانشستر يونايتد السادس (38) على ملعب الأول في فيلا بارك الأحد.
ويشهد المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، صراعاً كبيراً في ظل مطاردة أيضاً توتنهام الخامس (44).
ولم يخسر يونايتد، المتأرجح هذا الموسم، في مبارياته الخمس الأخيرة، بينها فوزه الأخير على وست هام 3-0، مما عزز طموحه بالمنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى.
ويلعب توتنهام الخامس مع برايتون الثامن في مواجهة مهمة لهما ناحية المشاركة القارية الموسم المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdda8abv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"