عادي

الصحافة الألمانية تنتقد «كارثة هاري كين».. ومدرب البايرن يطالب بلائحة جديدة للمعارين

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
كين محبط مع زملائه
متابعة: ضمياء فالح
حملت الصحافة الألمانية كابتن منتخب إنجلترا هاري كين مسؤولية خسارة بايرن ميونيخ أمام باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة وسعت الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط.
وما زاد في شعور الفريق البافاري بالإهانة تسجيل نجمه المعار في ليفركوزن جوسيب ستانيسيتش هدفاً في شباكه.
ووضعت صحيفة «بيلد» عنواناً بالخط العريض «كارثة كين»، وأضافت في حديثها عن المهاجم الإنجليزي: «لقد اشتراه النادي تحديداً لمواجهات من هذا الطراز. هاري كين وأسوأ مباراة له بقميص البايرن، كين لم يكن في المباراة أصلاً، لا هدف، لا تمريرة. وركض 10.8 كيلومتر، وركض المغربي مزراوي أكثر منه فقط في الفريق».
وأظهرت الإحصاءات لمس المهاجم الإنجليزي الكرة 18 مرة فقط في الـ90 دقيقة على الرغم من استحواذ البايرن على الكرة بنسبة 62 في المئة. وأعتذر كين وقال بعد الهزيمة التي تنذر بفقدان البافاري هيمنته على ألقاب البوندسليغا: «لم نلعب بشكل جيد وفي الشوط الثاني كنا سيئين في المواجهات الفردية، لكن لا تزال لدينا مباريات كثيرة للتعويض كما أن أمامنا دوري أبطال أوروبا. علينا أن نركز على أدائنا ونطوره والصراع على اللقب مفتوح».
من جهته، أنفجر توماس مولر مهاجم الفريق غاضباً، وقال: «أقتبس كلام أوليفر كان وأقول: «نفتقد الجسارة من لاعبينا». لا بأس إن شعرنا بالضغط، لكن يجب أن تكون هناك طاقة وحرية، هذا ما افتقدناه في أسلوبنا. أحياناً علينا أن ننتقد أنفسنا نحن كلاعبين وليس فقط المدرب، لدينا الكثير من النجوم الدوليين بأعلى مستوى وعلينا أن نحسن أداءنا. لن نستسلم في أي يوم مباراة، تغيرت الفجوة لكن طموحنا لم يتغير».
المدرب الألماني توماس توخيل انفجر غاضباً من جهته لتسجيل لاعب الفريق المعار من بايرن ميونيخ هدف الافتتاح لليفركوزن في الدقيقة 18، وقال عن الكرواتي الدولي ستانسيتش، الذي انضم للبايرن واعداً في 2017 وحصد معه 3 ألقاب بوندسليغا: «في الدوري الإنجليزي هناك لائحة بعدم مشاركة اللاعب المعار أمام ناديه الأم، هذه لائحة أكثر منطقية، لكنها لا توجد في ألمانيا للأسف».
ولم يحتفل الكرواتي بعد تسجيله احتراماً لناديه الأم. ويواجه البايرن الأربعاء لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل السفر لملعب بوخوم الأحد المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ae3mwvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"