عادي

بلدية عجمان: 8335 مبنى أخضر ضماناً للاستدامة الشاملة

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
مبنى أخضر في عجمان

عجمان: أمير السني

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان إجمالي عدد المباني الخضراء في الإمارة البالغ 8335 مبنى حسب معايير البناء الأخضر المتعلق بالمباني السكنية، وذلك انسجاماً مع توجهات الدولة وتجسيداً للمنهجيات المتبعة في عام الاستدامة، والذي يواصل رحلته للعام الثاني على التوالي تأكيداً لنتائجه الإيجابية الملموسة، مبينةً أن العدد يشمل المباني التي أُنجزت منذ بداية تطبيق المرحلة الأولى لقرار البناء الأخضر الصادر منذ عام 2018 وحتى نهاية العام الماضي 2023، حسب التقرير الصادر عن الدائرة.

وفي هذا الصدد، أكد المهندس خليفة عبد الله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة، أن دائرة البلدية حققت المستهدف للعام الماضي والمتعلق بالمباني الخضراء، لعملها الدؤوب لزيادة كفاءة استخدام الطاقة، وترشيد استهلاك المياه، ورفع مستوى حيوية المباني من خلال تطبيق معايير واشتراطات المباني الخضراء للفلل السكنية الجديدة في الإمارة، والتي تم اعتمادها والبدء فعلياً بتطبيقها خلال السنوات الماضية، للارتقاء بعجمان في كافة المجالات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، بما ينسجم مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد.

وقال الفلاسي إن الاستدامة أصبحت منهج عمل وحياة في كافة المجالات، ونعمل جاهدين لمواصلة تحقيق الأهداف المنشودة منسجمين مع رؤية دولتنا واستراتيجيتها الواضحة في عامنا الحالي 2024 التي تؤكد أهمية المشاريع النوعية ومن ضمنها البناء الأخضر الذي حقق نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية.

وبين قائلاً: إننا توجهنا إلى بناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، وعليه استهدفنا توفير بنية تحتية متطورة ومستدامة بشكل يضمن للسكان والزوار خفض انبعاثات الكربون في أجواء الإمارة والارتقاء بها لتكون مدينة صحية وجذابة. متابعاً أن الدائرة حققت نمواً في مجال البناء الأخضر.

وتابع أن الدائرة شهدت تجاوباً من ملاك المباني والمستثمرين، الذين تجاوبوا مع الاشتراطات التي عملت على رفع كفاءة المباني في تعاملها مع الطاقة والمياه والمواد والنفايات، بالتزامن مع تقليل مخاطر البناء على صحة البشر والبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ybsf3ufu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"