عادي
للشخصيات الأكثر تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي

متحف المستقبل يستضيف تكريم الفائزين ضمن قائمة مجلة «تايم»

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استضاف متحف المستقبل في دبي حفل TIME100 AI Impact Awards، لتكريم الفائزين في قائمة مجلة «تايم» الأمريكية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك برعاية القمة.

وجرى خلال الحفل وللمرة الأولى في تاريخ القائمة، تكريم نخبة من الشخصيات الأكثر تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي حول العالم.

وتنسجم رعاية القمة العالمية للحكومات حفل تكريم الفائزين ضمن قائمة المجلة لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، مع رسالة القمة وأهدافها في تسليط الضوء على المواهب والاحتفاء بأصحاب المبادرات الملهمة والمؤثرة في حياة المجتمعات الإنسانية ومستقبلها.

التنمية المستدامة

وقال محمد الشرهان، مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات، إن القمة أولت منذ انطلاقها في العام 2013، أهمية كبرى للارتقاء بالقطاعات المستقبلية وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي؛ حيث خصصت له العديد من الجلسات والمنتديات التي تحدثت فيها نخبة من أبرز الأسماء المؤثرة في هذا القطاع، واستشرفت فرصه المستقبلية، وسلطت الضوء على دوره المركزي في خدمة التنمية المستدامة وتطوير العمل الحكومي.

وأكد أن رعاية القمة العالمية للحكومات حفل TIME100 AI Impact Awards، لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، تترجم حرصها على بذل كل جهد ممكن للتعريف بإنجازات المؤثرين في هذا القطاع الحيوي، وإطلاع المهتمين به على تجربتهم، ورؤاهم وآليات العمل التي اتبعوها خلال مسيرتهم المهنية.

وقالت جيسيكا سيبلي، الرئيس التنفيذي للمجلة: «سعداء بتنظيم حفل تكريم الفائزين ضمن قائمة مجلة تايم للعام الثالث على التوالي في دبي؛ حيث تتميز نسخة هذا العام بتكريم الشخصيات العالمية الأكثر تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي، والذين استطاعوا أن يحققوا نتائج استثنائية في هذا المجال، ما انعكس إيجاباً على تطور القطاع وتقدمه».

وثمنت رعاية القمة العالمية للحكومات لحفل تكريم الفائزين ضمن قائمة المجلة لهذا العام، ودعم متحف المستقبل لهذا الحدث المرموق من خلال استضافته للمرة الثالثة على التوالي.

قائمة المجلة

وشهد الحفل تكريم الشخصيات الأربع الأكثر تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي بجائزة TIME100 AI Impact Awards لتأثير الذكاء الاصطناعي، والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى في تاريخ الحفل، من متحف المستقبل في دبي، عشية انطلاق القمة العالمية للحكومات 2024، وهم: يان لوكون مسؤول الذكاء الاصطناعي في «ميتا»، والفنانة التشكيلية سوجوين شنغ التي ابتكرت الرسم بالتعاون مع الروبوتات الموجهة بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ حيث أنشأت فن الإنسان والآلة، وكاي فيرث باترفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة Good Tech Advisory LLC، وكريم بغير، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة InstaDeep.

كما شهد الحفل مشاركة مجموعة من القادة والمؤثرين والشخصيات المرموقة حول العالم؛ حيث تخلله مجموعة من الفعاليات والعروض الموسيقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n9xdnj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"