عادي

مورينيو يغازل أسطورة الأرجنتين: أي مدرب يتشرف بتدريب ميسي

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
ميسي
متابعة: ضمياء فالح
غازل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً) أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي حالياً وبرشلونة سابقاً. وقال مدرب ريال مدريد السابق: لاعب مثل ميسي ليس بحاجة لمدرب، لا أحد يستطيع القول أنا كنت مدرباً لميسي. هذا عبث بنظري لأنه يعرف كل شيء بالفطرة، ربما هو يدرس مدربه شيئاً ما. المدرب يستطيع أن يقول فقط تشرفت بوجود ميسي في فريقي. وتحدث مورينيو عن نجوم آخرين كان يتمنى أن يكون مدربهم مثل دانييل دي روسي الذي خلفه في تدريب روما الإيطالي الشهر الماضي وقال: «كنت أتمنى لو لعب دانييل دي روسي معي في إنتر ميلان أو ريال مدريد لكن هذا لم يكن ممكناً كما أردت أن يلعب فرانشيسكو توتي في إنتر ميلان رغم تقدمه في السن لكنه ما كان ليترك روما».
ودعم مورينيو بشكل غير مباشر مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا بعد تلقيه الكثير من الانتقادات بسبب مبالغته باحتفاله بانتصارات فريقه خصوصاً فوزه على ليفربول 3-1 مؤخراً وتلويحه بقبضتيه. ونشر مورينيو تغريدة على منصة إكس جمع فيها كل صوره وهو يحتفل بفوز فرقه في بورتو وتشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وكتب تحتها «ما هو رأيي باحتفال المدربين بعد الفوز؟ أفضل الصمت».
وتعجب أرتيتا من ردة فعل على احتفاله وقال: «لم أكن أعلم، أبلغني النادي بهذا اليوم. أنا أحب الاحتفال لأنه يجلب الإثارة للعبة ويأتي عفوياً وطبيعياً وفريداً من نوعه».
ويعتقد مشجعو ليفربول أن مدرب الفريق الألماني يورغن كلوب تعمد تقليد احتفالية أرتيتا بعد الفوز على بيرنلي إذ أشار هو الآخر بقبضتيه وعلق أحدهم: «أرتيتا سيجعل احتفاليته في جهات ملعب الإمارات الأربع»، و«هكذا تحتفل بقبضتيك بشكل صحيح أرتيتا»، و«مشجعو أرسنال، لن تعرفوا أبداً كيف هو شعور الفوز الحقيقي»، في إشارة لصدارة الحمر للجدول.
وحصل كلوب على بطاقة صفراء ثم حصل مدرب بيرنلي فنسنت كومباني أسطورة مانشستر سيتي على بطاقة أيضاً سيغيب بسببها عن خط التماس أمام أرسنال. وعلق كلوب على بطاقته: «كانت لحظة انفعال قطعاً، تخيل لو كانت البطاقة الزرقاء متواجدة كان ليكون الوضع مثل الغرب المتوحش. كان هناك الكثير من البطاقات الصفراء في المباراة ولا أدري لماذا حصل كومباني على واحدة أيضاً»، فيما قال كومباني إن الحكم استهدفه بعد بطاقة صفراء لكلوب وأضاف: «مددت ذراعي فقط كما أفعل في كل مباراة لكن الحكم كان يراقبني بعد معاقبته كلوب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yrmbksk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"