عادي
نادي الشارقة الرياضي للمرأة ينال ذهبية «القوس المركب»

الفحيص و«سبورتنج» بطلا اليوم الختامي لـ «عربية السيدات»

23:08 مساء
قراءة 4 دقائق
حياة آل خليفة وحنان المحمود ونورة الشامسي في صورة جماعية خلال تتويج بطلات القوس والسهم
خالد بن أحمد وحياة آل خليفة وعيسى هلال يتوجون بطلات السلة
خالد بن أحمد وحياة آل خليفة وعيسى هلال يتوجون بطلات السلة (تصوير: هيثم الخاتم)

تغطية: مسعد عبد الوهاب

توّج الفحيص الأردني بلقب بطولة كرة السلة ضمن منافسات النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي أسدل الستار عليها أمس الاثنين، والمقامة منذ الثاني من فبراير الجاري، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، يتنافسن على ألقاب 8 ألعاب أولمبية.

حقق الفحيص اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره الثورة السوري بنتيجة 72-50، في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وحلّ الأهلي البحريني في المركز الثالث بعد فوزه على العاصمة السعودي بنتيجة 65-57، في مباراة تحديد الثالث والرابع.

شهد المباراة النهائية وتوج الفائزين، الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وحنان المحمود نائبة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة.

وحصدت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق في ختام بطولة القوس والسهم «فئة القوس المركب» بعد فوزهن على نادي «أبوظبي للقوس والسهم»، في اللقاء النهائي الذي أقيم بنادي البطائح الثقافي الرياضي.

وضم فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة اللاعبات: آمنة العوضي، وفاطمة أحمد، وحمدة المازمي، أما فريق نادي أبوظبي للقوس والسهم فضمّ اللاعبات: عائشة المنصوري، وجمانة النجار، ومريم النعيمي.

آمنة العوضي تتقلد ذهبية الفردي

وتواصلت النتائج المتميزة للاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، حيث انتزعت اللاعبة آمنة العوضي ذهبية منافسات فردي القوس المركب، بعد فوزها في النهائي على الكويتية حنان المياس بإجمالي 136 مقابلة 131 نقطة، بعد مباراة مثيرة امتدت لخمس جولات.

لقب بالعلامة الكاملة

وتوّج «سبورتنج» المصري بلقب بطولة الكرة الطائرة، عقب فوزه المستحق بثلاثية نظيفة على فريق سلوى الكويتي، في مباراة جمعتهما الاثنين، على صالة نادي خورفكان، وشهد اليوم الختامي لمنافسات الطائرة، انتزاع صاحبات الضيافة «فريق الشارقة لرياضة المرأة» الإماراتي الميدالية البرونزية، بفوزه في مباراة المركزين الثالث والرابع على بيبلوس اللبناني بنتيجة 3-2، في مباراة مثيرة عكست قوة الندية والتنافسية التي شهدت البطولة.

وواصل «سبورتنج» في النهائي أمام «سلوى الصباح»، تقديم الأداء القوي الذي عكسته قدرة لاعبات الفريق المصري في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، جاءت بنتائج (25- 21 و 25- 5 و25 -16) ليتحقق حلمهن في التتويج باللقب الذي جاء تعويضاً لهن عقب خسارتهن نهائي النسخة السادسة الماضية.

ونجح فريق الشارقة لرياضة المرأة في خطف الميداليات البرونزية والمركز الثالث، بعد الفوز على «بيبلوس» اللبناني في مباراة حماسية للغاية شهدت 5 أشواط،وانتهت بفوز الشارفة بثلاثة أشواط لشوطين.

مكسب احترافي

وأعرب مدرب فريق الشارقة لرياضة المرأة كريم بن عياد عن سعادته بالأداء الاحترافي للاعبات فريقه، مؤكداً أن لاعبات الشارقة تعاملن مع مجريات المباراة باحترافية عالية، خصوصاً مع استيعاب الضغط جراء ذهاب المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة، عرف من خلالها الفريق كيفية الحفاظ على تركيزه، وحسم المجموعة والظفر باللقب.

وتوجه كريم بن عياد بالشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على رعايتها الكريمة لهذه الدورة التي باتت أولمبياداً عربياً مشرفاً، لأنها تتيح للاعبات في مختلف الألعاب اللعب في أجواء احترافية تصقل المواهب وتكسبهن خبرات تنافسية.

السورية هند ظاظا بطلة الطاولة

فازت اللاعبة السورية هند عبدالرؤوف ظاظا بلقب منافسات الفردي لمسابقة كرة الطاولة، وحسمت لاعبة نادي المحافظة السوري اللقب بعدما فازت في المباراة النهائية على المصرية ريم العراقي بنتيجة 3-2، لتحصل اللاعبة السورية على الميدالية الذهبية، بينما نالت لاعبة نادي إنبي الميدالية الفضية، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية اللاعبتين، لاعبة نادي عالي البحريني مريم العالي ولاعبة إنبي المصري هناء إبراهيم.

وحصل على لقب الفرق إنبي المصري متوجاً بالميدالية الذهبية، وحصل عالي البحريني على الفضية، وحمادة الأردني على البرونزية.

أما على مستوى مسابقة الزوجي فازت لاعبتا نادي العالي البحريني مريم عبدالله العالي وأمريتا أميت بهدكي بالميدالية الذهبية، وحصلت لاعبتا إنبي المصري ريم خالد العراقي وفاطمة علاء الدين على الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فحصلت عليها لاعبتا المحافظة السوري هند عبدالرؤوف ظاظا وإباء علي حلاق ولاعبتا الفتاة الكويتي مريم سليمان عبدالرحيم ومنوه ماجد الشمري.

حدث ناجح بكل المقاييس

وأكد نبيل مأمون عضو لجنة القواعد في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وحكم عام المسابقة في النسخة السابعة، أن البطولة جاءت ناجحة بكل المقاييس، لافتاً إلى أن التنوع في نتائج المسابقات الثلاث وتوزيع الميداليات على أكثر من فريق مختلف يؤكد قوة المسابقة وتقارب مستويات اللاعبات. وقال: «سعداء بالمستوى الرائع الذي قدمته الفرق المشاركة والالتزام الكبير من اللاعبات والروح الرياضية التي غلبت على جميع المباريات، إذ تحققت الاستفادة المرجوة من تنظيم هذا العرس العربي».

وتوجّه مأمون بالشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على رعايتها الكريمة لهذا الحدث العربي الكبير، مؤكداً أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات فرضت نفسها كأحد أبرز البطولات الإقليمية التي تدعم رياضة المرأة في الوطن العربي.

البحرينية سها شيخ تنتزع ذهبية فردي «المحدب»

فازت لاعبة البحرين سها شيخ، بالميدالية الذهبية في منافسات فردي القوس المحدب، بفوزها على لاعبة نادي الثقبة السعودي سما كنفر،5-4، في مباراة مثيرة استهلتها السعودية سما بنيل الأفضلية بنتيجة جولتيها الأولى والثانية،واستعادت البحرينية زمام المبادرة بنيل الأفضلية في باقي جولاتها. وفي الفئة ذاتها، حصدت علياء آل علي لاعبة نادي أبوظبي للقوس والسهم، الميدالية البرونزية، بتغلبها على لاعبة البحرين سارة مرزوق.

الثقبة السعودي بطل الفرق للقوس المحدب

اقتنصت سيدات نادي الثقبة السعودي ذهبية فرق القوس المحدب بفريق تكوّن من سما كنفر وسارة بن سلوم وشادن المرشود بفوزهن على لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بنتيجة (6-0)، وضم فريق الشارقة كلاً من حصة العوضي، ومريم الصايغ، وميرة الصايغ، لتكتفي الإماراتيات بالفضية بعدما أهدرن فرصة معانقة الذهب، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى نادي البحرين البحريني الذي ضم الثلاثي مريم عنبر، مريم أحمد، وسها شيخ، بعد الفوز على نادي أبوظبي للقوس والسهم بنتيجة 6-2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/musjh7k9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"