عادي

57 مليار دولار سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 2026

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
57 مليار دولار سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 2026
57 مليار دولار سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 2026
57 مليار دولار سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 2026
57 مليار دولار سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 2026
الرياض: «الخليج»
كشفت «فلكستوك»، منصة توفير حلول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، عن إطلاق خدمات التوسع الإقليمي، بالتزامن مع التوقعات بوصول قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 57 مليار دولار في عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11%. وتعمل الشركة على دفع نمو سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة، من خلال إتاحته الفرصة للتجار بالتوسع فى أسواق جديدة، مما يُسهم في تحقيق القيمة التجارية الإجمالية المتوقعة للقطاع في المنطقة بحلول عام 2027، والتي تبلغ 140 مليار دولار.
تشتمل منصة «فلكستوك» على مزايا مهمة لتوفير تجربة سلسة للتجار، بما في ذلك إمكانية تنفيذ جميع الإجراءات التي تضمن للشركات سهولة أكبر في توسيع نشاطها التجاري من وإلى المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الشحن الدولي، والتخليص الجمركي، والالتزام بالرسوم الجمركية والامتثال التجاري، وحلول الدفع الإلكترونية، وغير ذلك. وتشمل خبرة «فلكستوك» مجال العمليات المحلية، بدءاً من إمكاناتها في التخزين وتحضير الطلبات، ووصولاً إلى تسليم المنتجات للمستهلك النهائي، بالإضافة إلى تقديم خدمة عملاء متطورة للمستهلك المحلي بما يضمن حصوله على تجربة سلسة.
وخلال ثلاثة أشهر فقط من إطلاق المنصة الجديدة، نجحت «فلكستوك» في مساعدة عشرات التجار على توسيع نطاق عملياتهم في المنطقة، وتعزيز قاعدة العملاء، وزيادة أرباحهم، مما يؤكد على الكفاءة الكبيرة لعمليات المنصة. وينشط هؤلاء التجار في العديد من القطاعات، بما في ذلك الأزياء ومستحضرات التجميل والأكسسوارات المنزلية. كما ساهمت المنصة في إتاحة الفرصة لتدفق الإيرادات الجديدة لهم. تسعى «فلكستوك» لضم أكثر من 1500 تاجر إلى المنصة خلال السنوات القادمة، وتتوقع الشركة مبيعات سنوية من هذه الخدمة إلى أكثر من 1.4 مليار دولار بحلول عام 2026.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة «فلكستوك»: «لا يقتصر نجاح المنصات الإلكترونية على تقديم الخدمات اللوجستية، بل لابد أن يشمل أيضاً إتاحة الفرصة للتجار للتوسع في أسواق أخرى. وانطلاقاً من إدراكنا للإمكانات الهائلة التي تزخر بها كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومصر، فإننا نلتزم بدعم التجار في سعيهم لتوسيع نطاق أعمالهم. وتكمن ميزة «فلكستوك» في نظام الدعم المتكامل الذي توفره؛ حيث نبذل قصارى جهدنا للاهتمام بأدق إجراءات التصديق والتسجيل، مما يضمن لشركائنا دخول السوق السعودي الحيوي بسرعة وفاعلية. وسنواصل الاستفادة من التكنولوجيا؛ لضمان توفير أفضل الحلول للتجار، ومساعدتهم على تحقيق النجاح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4d38vr2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"