عادي

فتح التصويت في فئة «اختيار الجمهور» لجائزة محمد بن راشد لسباقات الخيل

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان السبوسي

فتحت النسخة السادسة من جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل 2024، باب التصويت أمام جمهور الفروسية في مختلف أنحاء العالم للاقتراع في فئة «اختيار الجمهور»، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في مختلف شرائح الجائزة عبر حفل يستضيفه مضمار ميدان العالمي ضمن أمسية طيران الإمارات سوبر ساترداي يوم 2 مارس 2024.

وسيتم غلق باب التصويت يوم 24 فبراير الجاري، وتهدف الجائزة لإبراز وتكريم الأطراف التي قدمت إسهامات متميزة في عالم سباقات الخيل من خيول وشخصيات ومؤسسات سواء في دولة الإمارات أو على الصعيد الدولي.

في العام الماضي، تم تحديد الفائز في شريحة جائزة «اختيار الجمهور» حصرياً من خلال تصويت الجمهور، وحصل على الجائزة جواد شادويل الفائز في عدد من سباقات الفئة الأولى «بعيد»، وضمت قائمة الفائزين خليطاً من النجوم أفراداً كانوا أم خيولاً من بينهم هولي دويل، وينكس، ليدي ايلي.

والمرشحون الأربعة لفئة «اختيار الجمهور» للعام 2024 هم:

يوتاكا تاكي: وهو فارس أسطوري في موطنه باليابان وظل في صدارة هذه الرياضة قرابة ال40 عاماً، وحقق حتى الآن أكثر من 5000 فوز.

أدري دو فريز: ظل دو فريز مشاركاً بالسباقات الإماراتية منذ بدايات التسعينيات من القرن الماضي، وما زال هذا الفارس الهولندي البالغ من العمر 54 عاماً يواصل عطاءه في الرياضة.

حمدان سلطان السبوسي: أحد أصغر الملاك المسجلين في دولة الإمارات، وحقق نجاحات كبيرة من خلال جواده «الجيرز» الذي حل بالمركز الثاني في كأس دبي العالمي 2023، ويواظب على حضور السباقات في المضامير.

فريدي تايليكي: متوج سابقاً ببطولة الفرسان المتمرنين في بريطانيا، وخلال مسيرته كفارس حقق عدة انتصارات في دولة الإمارات علاوة على سباقين من الفئة الأولى في فرنسا، وانتهت سيرة تايليكي في السباقات بسبب تعرضه لإصابة، ويعمل حالياً متعهد تجارة خيول، ووكيل أعمال فرسان، وشخصية إعلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6htbncja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"