عادي
السفر اليوم إلى السعودية

منتخب الرجبي جاهز للبطولة العربية في الطائف

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإماترات للرجبي

تغادر اليوم الأربعاء بعثة منتخب الإمارات للرجبي للرجال والسيدات إلى الطائف، للمشاركة في البطولة العربية للسباعيات التاسعة للرجال والرابعة للسيدات، التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بالتعاون مع الاتحاد السعودي يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك بمدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، بمشاركة 18 منتخباً من بينها 10 منتخبات في مسابقة الرجال و8 منتخبات للسيدات.

يترأس البعثة محمد سلطان الزعابي، الأمين العام لاتحاد الرجبي، ومعه فوزية فريدون، عضو مجلس الإدارة، إضافة إلى 41 شخصاً من لاعبين ومدربين وإداريين.

وأجرت اللجنة المنظمة للبطولة قرعة المنافسات، حيث تم تقسيم مسابقة الرجال إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى منتخبات الإمارات ومصر والأردن وفلسطين والعراق، فيما تضم المجموعة الثانية تونس وليبيا والسعودية وسوريا والمغرب، وعلى مستوى السيدات، تضم المجموعة الأولى، تونس وسوريا والأردن والسعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الإمارات ومصر وليبيا ولبنان.

وقال محمد سلطان الزعابي: «البطولة تمثل أولى المشاركات الخارجية لعام 2024، والمنتخب استعد بشكل جيد في معسكر داخلي في دبي على مدار الشهرين الماضيين وأقمنا 3 معسكرات، وتم اعتماد القائمة النهائية للمنتخب على مستوى الرجال والسيدات». وتابع: «البطولة ستكون في ملعب واحد ومكان واحد، وطموحاتنا كبيرة في البطولة، خاصة أن منتخب الرجال يحمل لقب النسخة الماضية في العين ومنتخب السيدات الوصيف، والطموح هو الفوز بذهبيتي الرجال والسيدات، وهناك تغييرات ودماء جديدة على مستوى المنتخبين، حيث سيتم الدفع بعناصر جديدة لأول مرة في البطولة لإكسابهم الخبرة والاحتكاك».

وكشف الزعابي أن اتحاد الإمارات للرجبي تكفل بمعسكر منتخب فلسطين في الطائف قبل البطولة، وتم توفير مدرب له، وهو التونسي خالدون المليح مدرب الفئات السنية بالاتحاد، وقال: «نحرص دائماً على دعم المنتخب الفلسطيني وفي البطولة الماضية استضفنا المعسكر، وتم تعيين يوسف شاكر المدرب المساعد لمنتخبنا لقيادة فلسطين في البطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/b9a646c6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"