عادي

هل مات بطل الماراثون بفعل فاعل؟

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
هل مات بطل الماراثون بفعل فاعل؟
هل مات بطل الماراثون بفعل فاعل؟
هل مات بطل الماراثون بفعل فاعل؟
هل مات بطل الماراثون بفعل فاعل؟
متابعة: ضمياء فالح
طالب والد حامل الرقم القياسي العالمي في سباقات الماراثون الكيني كيلفن كبتوم (24 عاماً) بفتح تحقيق في ملابسات مصرعه بحادث سير، وقال: «إن أربعة أشخاص جاؤوا يسألون عنه قبل بضعة أيام من الحادث المميت الذي قتل أيضاً فيه مدربه الراوندي جيرفيه هاكيزيمانا».
وجاء مصرع كبتوم بعد 5 أيام فقط من تسجيل اتحاد القوى العالمي رقمه القياسي العالمي في ماراثون شيكاغو( ساعتين و35 ثانية ) وقال والده سامسون شيريوت، لاعب الطائرة والعداء السابق في مقابلة تلفزيونية: «مجموعة من أربعة أشخاص جاؤوا يبحثون عنه قبل 4 أيام من الحادث لكنهم رفضوا التعريف عن أنفسهم. طلبت منهم معرفة أسمائهم لكنهم رفضوا وغادروا المنزل».
وتابع والد العداء الكيني: «سمعت بموته من الأخبار، ذهبت إلى موقع الحادث، لكن الشرطة كانت قد نقلت جثمانه. كانت آخر مرة أتحدث إليه الأحد الماضي، عندما حطم الرقم القياسي وأخبرني أنه سيأتي شخص ليساعدنا في بناء منزل، وأنه بخير وبلياقة تامة ويمكنه إكمال ماراثون في ساعة و59 دقيقة. كبتوم كان ابني الوحيد، ليس لدي ابن سواه وتركنا أنا ووالدته وطفليه بحزن عميق».
وكشف تقرير الحادث، الذي حصل في كابتاغات في جنوب غرب كينيا (تستخدم كقاعدة تمرينات للمسافات الطويلة)، عن نجاة راكبة تدعى شارون شيبكيموي (32 عاماً) من الحادث بعد نقلها إلى المستشفى، ووفقاً لكينيث كيمايو أول الواصلين لموقع الحادث، فان جثة العداء كانت تحت السيارة والمدرب كان يتنفس على التلة. ووفق الصحيفة المحلية فقد كبتوم السيطرة على مقود سيارة تويوتا بريميو، وخرج عن الطريق مسافة 60 متراً، ثم اصطدم بشجرة كبيرة في الساعة الـ11 مساءً بتوقيت كينيا، وأنه تم الاتفاق على إجراء تشريح وسط صدمة شعبية وعالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr695znw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"