عادي

منتخب الرجبي يواجه فلسطين في افتتاح البطولة العربية

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
قيس الظالعي
لاعبو منتخب الرجبي في مطار دبي

السعودية: أحمد عزت

كشف الاتحاد العربي للرجبي عن جدول مباريات الدور الأول من البطولة العربية للسباعيات التاسعة للرجال والرابعة للسيدات، التي تقام يومي الجمعة والسبت، وينظمها الاتحاد العربي للعبة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي، في ضيافة مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وتشهد مشاركة 18 منتخباً، من بينها 10 منتخبات في مسابقة الرجال و8 منتخبات للسيدات.

ويلتقي منتخب الإمارات مع فلسطين في افتتاح مباريات المنتخبين في المجموعة الأولى الجمعة، ويسبق اللقاء مواجهة تجمع بين مصر والأردن في نفس المجموعة، فيما يلتقي منتخب السعودية مع ليبيا، وسوريا مع تونس بالمجموعة الثانية.

وطبقاً لنظام البطولة يلعب الأول والثاني في المربع الذهبي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى والفائزان يصعدان إلى النهائي والخاسران يلعبان على المركز الثالث، فيما تلعب المنتخبات في بقية المراكز في المجموعتين على الترتيب العام للبطولة.

وتشهد مسابقة السيدات الـ 12 مباراة في الدور الأول، حيث يلتقي منتخبنا مع لبنان في المجموعة الثانية، وفي نفس المجموعة يلتقي ليبيا مع مصر بينما في المجموعة الأولى يلتقي الأردن مع سوريا والسعودية مع تونس، وفي الجولة الثانية يلتقي السعودية مع سوريا، والأردن مع تونس، وفي الثانية يلتقي منتخبنا مع ليبيا، ولبنان مع مصر، وفي الجولة الثالثة يلتقي السعودية مع الأردن، وسوريا مع تونس، بينما يلتقي منتخبنا مع مصر ولبنان مع ليبيا في المجموعة الثانية.

من ناحية أخرى، تعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرجبي برئاسة قيس الظالعي اجتماعها الخميس على هامش البطولة بحضور ممثلي الاتحادات العربية المشاركة في البطولة، كما وجهت إدارة الاتحاد العربي الدعوة لرؤساء الاتحادات لحضور الاجتماع الذي سيشهد مناقشة عدد من الملفات المطروحة في الأجندة وأيضاً مقترحات الاتحادات الأعضاء بشأن تطوير اللعبة، واعتماد الحساب الختامي والتقرير الإداري للاتحاد، وتحديد الدولة التي تستضيف النسخة المقبلة من البطولة.

ووجه قيس الظالعي رئيس الاتحاد العربي الشكر إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد السعودي للرجبي، برئاسة علي بن مصباح الدجاني، على تعاونهم لإنجاح العُرس العربي الذي يشهد مشاركة قياسية لأول مرة بمشاركة 18 منتخباً.

وقال: جاهزون لضربة البداية وجميع المنتخبات وصلت إلى مقر البطولة بالطائف وننتظر أن تكون بطولة مميزة من كافة النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية.

وأكد الظالعي أن دولة الإمارات كانت وراء نجاح الرجبي العربي، والقفزة الكبيرة للعبة الجماعية الأولمبية، كما أكد أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، هو الداعم الأول للعبة، سواء على المستوى المحلي أوالعربي والآسيوي، وهذا الدعم وراء الطموحات الكبيرة والقفزات في اللعبة على المستوى العربي من اتحاد ليس له نشاط إلى مشاركة 18 منتخباً في بطولة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3tkf2r79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"