عادي

خيتافي يشكو بيلينجهام بسبب وصفه جرينوود بـ«المغتصب»

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
خيتافي يشكو بيلينجهام بسبب وصفه جرينوود بـ«المغتصب»
خيتافي يشكو بيلينجهام بسبب وصفه جرينوود بـ«المغتصب»
متابعة: ضمياء فالح
يواصل نادي خيتافي الإسباني ورابطة الليغا، التحقيق في ما قاله نجم ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينجهام لمواطنه ميسون جرينوود في المباراة بين الفريقين قبل أسبوعين، وفي حال ثبت قول بيلينجهام «مغتصب» لجرينوود، سيعاقب نجم الريال بالإيقاف 4 مباريات محلية.
وأبلغ خيتافي عن الحادثة في الشوط الثاني من المباراة، وجلب خبيراً لمحاولة فهم سبب المشادة بين اللاعبين الإنجليزيين.
وبالعادة، يتم تجاهل أي حادثة لا تذكر في تقرير الحكم لكن خيتافي طلب استثناءً، ووافقت رابطة الليغا على ذلك، وسط دهشة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لأن هذا شيء غير مسبوق، ويفتح المجال لحالات مشابهة في الدوري.
وقالت صحيفة ماركا، إن قرار خيتافي الإبلاغ عن الحوادث يكسر لائحة متفق عليها بين الأندية، وربما يقود لعشرات الشكاوى في اليوم الواحد، ويعتقد ريال مدريد أنه يضر بالكرة الإسبانية.
في المقابل، قالت إذاعة COPE إن لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني استلمت تقرير خبير قراءة الشفاه طلبت من الرابطة تقصي الكلمة التي قالها بيلينجهام بحق جرينوود الذي اتهم عندما كان لاعباً في مانشستر يونايتد بمحاولة اغتصاب فتاة في 2022، لكنه لم يعاقب لانسحاب شاهد مهم، ثم أعاره اليونايتد لخيتافي بعد رفض اللاعبين واللاعبات عودته للفريق الأول.
ويقول الخبير جيريمي فريمان، إنه واثق بنسبة 97 في المئة بأن بيلينجهام قال كلمة «مغتصب» للاعب خيتافي، وسيقرر القاضي في غضون أسبوعين إما معاقبة بيلينجهام أو رفض شكوى خيتافي، ومن حق الناديين تقديم استئناف بعد 10 أيام من النطق بالحكم.
ويغيب بيلنجهام 3 أسابيع، بعد إصابة في كاحله الأيسر بمباراة الفوز على جيرونا، لكن من المتوقع أن يشارك مع منتخب إنجلترا الشهر المقبل أمام البرازيل وبلجيكا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s37nwtb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"