عادي

مدافع بايرن ميونيخ يتلقى إهانات عنصرية بعد تسببه بالخسارة

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
مدافع بايرن ميونيخ يتلقى إهانات عنصرية بعد تسببه بالخسارة
مدافع بايرن ميونيخ يتلقى إهانات عنصرية بعد تسببه بالخسارة
متابعة: ضمياء فالح
تلقى الفرنسي الدولي دايو أوبيميكانو (25 عاماً) مدافع بايرن ميونيخ، إهانات عنصرية على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسببه في خسارة الفريق أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وطرد أوبيميكانو بعد دعسه بشكل خطير قدم جوستاف ايساكسن لاعب لاتسيو وحصل الفريق الإيطالي على ركلة جزاء كانت كافية للخروج بالنقاط الثلاث من المباراة.
وعلق المدرب الألماني توماس توخيل، الذي مني بالخسارة الثانية على التوالي، بعد المباراة وقال: «نشعر بغضب وحنق من الهزيمة، أعتقد أننا خسرنا المباراة لكنني لا أعتقد أن لاتسيو فاز بها».
وتابع توخيل: «فعلنا كل شيء لنكون متراجعين وارتكبنا أخطاء وفقدنا الثقة بأنفسنا، لم تكن هناك حاجة لدايو كي يتصرف بهذا الشكل المتعمد أو المتوحش، فقط اعترض التسديدة».
تصريحات توخيل، الذي سيواجه لاعبوه بوخوم الأحد المقبل ثم فرايبورغ ولايبزيغ لتقليص الفارق مع المتصدر باير ليفركوزن قبل الإياب أمام لاتسيو الشهر المقبل، دفعت بعض المشجعين للهجوم على الفرنسي الدولي، لكن النادي أصدر بياناً قال فيه: «بايرن ميونيخ يشجب وبشدة التعليقات العنصرية الموجهة نحو دايو أوبيميكانو على مواقع التواصل. أي شخص يتلفظ بعبارات كراهية مثل هذه ليس مشجعاً لنادينا، كلنا معك أوبا».
ولن يلعب أوبيميكانو، الذي كان مهماً جداً في خط دفاع الفريق هذا الموسم، في الإياب ويحتاج البايرن إلى تسجيل هدفين من أجل حجز مكان في ربع نهائي البطولة لكن المباراة ستكون في معقل البافاري. مشجعو أرسنال انتهزوا الفرصة للنيل من نجم توتنهام السابق هاري كين المنتقل لبايرن ميونيخ في الصيف وقالوا إنه سيحصل على جائزة الهداف الألمانية «مدفع الهداف»، وهي عبارة عن مدفع خشبي يشبه شعار أرسنال.
وكتب مشجعو أرسنال على منصة إكس برفقة صورة للنجم البولندي ليفاندوفسكي الفائز بالجائزة 7 مرات في البوندسليغا قبل انتقاله لبرشلونة الإسباني:«إذن هاري كين سينهي الموسم هدافاً للبوندسليغا لكن بدون لقب، والمضحك أن هديته تشبه شعار فريقنا»، و«هذا فعلاً شيء رائع».
وسجل كابتن منتخب إنجلترا 24 هدفاً في 21 مباراة بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه لكنه غالباً يطمع في لقب، فجائزة الهداف حصل عليها سابقاً في البريميرليغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ky27wdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"