عادي

الشباب يستضيف ضمك في أول ظهور للكرواتي راكيتيتش

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
الشباب يستضيف ضمك في أول ظهور للكرواتي راكيتيتش
الرياض: عيسى الحكمي
تقام الجمعة 3 مباريات ضمن الجولة 20 في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يستضيف الشباب فريق ضمك في الساعة السادسة بتوقيت الإمارات،وعند التاسعة يحل أهلي جدة ضيفاً على الأخدود،ويستقبل الوحدة ضيفه الطائي.
على ملعب الشباب يظهر الكرواتي إيفان راكيتيتش للمرة الأولى بقميص نادي العاصمة بعد صفقة شتوية تمتد لموسم ونصف الموسم أملاً في تشكيل ثنائية تنعش الفريق مع البلجيكي كاراسكو،كما يظهر «الليث» للمرة الأولى تحت قيادة المدرب البرتغالي أنطونيو فيتور العائد للدوري السعودي للمرة الثانية.
ويحتل الشباب المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة من 57 ممكنة،في حين يدخل ضيفه ضمك وهو في المركز برصيد 30 نقطة،والأخير كان بارزاً في الأسابيع الأخيرة قبل التوقف،مستفيداً من النمط الفني الذي ينفذه المدرب الروماني كوزمين كونترا وخط الهجوم الخطير بقيادة الكاميروني كيفين نوكودو «14 هدفاً».
وعلى ملعب الأخدود يدخل أهلي جدة وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة أمام مضيفه الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة.
ولم يستطع الفريقان احداث إضافات جديدة على القائمة لأسباب مالية،ما يجعل نفس العناصر تواصل رحلة الدفاع عن حظوظ الفريقين فيما تبقى من الموسم.
ويعد الجزائري رياض محرز والعاجي كيسيه محور القوة الضاربة في الأهلي،بينما يعتمد الأخدود على مهاجمه الكاميروني تاوامبا بشكل أكبر.
وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة يبحث الوحدة والطائي عن نقاط المباراة بنفس الدرجة من الأهمية.
الوحدة يحتل المركز التسع برصيد 25 نقطة ويسعى للثبات في منطقة الدفء،والطائي في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة وهو ضمن قائمة المهددين بالهبوط.
وكانت الجولة قد انطلقت الخميس بتعادل أبها والتعاون 1-1،ليصبح رصيد الأول 15 نقطة وبقي في المركز قبل الأخير،ورفع الثاني رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع لكنه فوت فرصة الابتعاد بست نقاط عن الاتحاد الخامس.
سجل هدف أبها وليد الأحمد بالخطأ في مرمى فريقه «90+3»، وتعادل أشرف المهداوي للضيوف في الدقيقة 90+6.
وفي الدمام استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات التي قاطعها من سبتمبر الماضي عندما فاز على مضيفه الخليج 2-0 ليصبح رصيد فريق الإنجليزي ستيفن جيرارد 28 نقطة ،وتجمد رصيد فريق المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل عند 22 نقطة.
ثنائية الاتفاق سجلها الهولندي فينالدوم والإنجليزي جراي في الدقيقتين 49 و61.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58zurkvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"