عادي

مدينة صغيرة لـ 30 ألف قرد للأبحاث الطبية

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدينة صغيرة لـ 30 ألف قرد للأبحاث الطبية

إعداد: مصطفى الزعبي

تواجه خطة إنشاء أكبر منشأة لتربية القرود في الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تسمح لـ 30 ألف قرد المكاك، بالتجول داخل المستودعات المجهزة في جورجيا، وردة فعل غاضبة من جماعات حقوق الحيوان وبعض السكان المحليين.

وسيضم المجمع المترامي الأطراف الذي تبلغ مساحته 200 فدان عدداً كبيراً بشكل غير عادي من القرود، والتي سيتم بعد ذلك إرسالها إلى الجامعات وشركات الأدوية لإجراء البحوث الطبية، على مدى السنوات العشرين المقبلة، وستجمع المنشأة أعداداً ضخمة مكونة من 30 ألف قرد المكاك طويل الذيل، وهو نوع موطنه جنوب شرق آسيا، في هياكل واسعة تشبه الحظيرة في بينبريدج، جورجيا، التي يبلغ عدد سكانها البشري 14000 فقط.

وقالت شركة «Safer Human Medicine»، التي تقف وراء مدينة القرود الجديدة التي تبلغ تكلفتها 396 مليون دولار: «إن القردة سيتم الاحتفاظ بها في ظروف آمنة للغاية، ولن تنشر المرض في المنطقة المحلية، وسيتم إطعامها بمنتجات محلية طازجة».

وأضافة الشركة، في رسالة مفتوحة إلى السكان تضمنت صورة ساخرة لقرود تقفز بفرح مع الألعاب في شقة مليئة بالضوء، «نحن جميعاً نعتمد على هذه الرئيسيات المهمة لإنقاذ حياة أحبائنا وأنفسنا».

لكن الخطة تواجه معارضة شرسة، حيث دعا بعض سكان بينبريدج السلطات المحلية إلى منع بناء المنشأة المقترحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yck2anht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"