عادي

يوروبا ليغ.. ميلان يكتسح رين

11:49 صباحا
قراءة 3 دقائق
يوروبا ليغ.. ميلان يكتسح رين
يوروبا ليغ.. ميلان يكتسح رين
حقق ميلان الإيطالي فوزًا كبيرًا على حساب رين الفرنسي 3-0 في ذهاب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، فيما خيّم التعادل على مباراة مواطنه روما ومضيفه فينورد الهولندي 1-1.
على ملعب سان سيرو، خطا ميلان خطوة كبيرة نحو التأهل بعدما استعرض عضلاته الهجومية بقيادة الإنجليزي روبن لوفتوس شيك صاحب الهدفين (32 و48) والبرتغالي رافايل لياو (53).
وواصل لوفتوس شيك تألقه مسجلاً هدفه السادس في آخر ثماني مباريات مع روسونيري.
وكان ميلان، صاحب سبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قد وقع في مجموعة حديدية في دور المجموعات من المسابقة القارية الأم، فأنهاها ثالثاً بفارق المواجهات المباشرة مع باريس سان جرمان الفرنسي الوصيف بفارق ثلاث نقاط وراء بوروسيا دورتموند الألماني.
لكن تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي تقدّم مستويات طيبة في الدوري الإيطالي، حيث لم تخسر في آخر تسع مباريات ما وضع «روسونيري» في المركز الثالث، بفارق نقطة عن يوفنتوس وثماني عن إنتر الذي يحلّق في الصدارة ولعب مباراة اقل.
وفي المباراة الثانية على ملعب «ستاديون فينورد»، منح البرازيلي إيغور بايكساو (45+1) هدف التقدم لأصحاب الأرض، قبل ان يعادل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لفريق العاصمة الايطالية (67).
وأحرز لوكاكو هدفه الـ 21 في آخر 18 مباراة له في المسابقة القارية الثانية.
وتجدّدت المواجهة بين فينورد وروما الذي أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وعيّن لاعب الوسط السابق دانييلي دي روسي بحثاً عن وقف الانزلاق في النتائج.
وفاز فريق العاصمة الإيطالية 1-0 في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022، وكرّر تخطيه منافسه في ربع نهائي يوروبا ليغ الموسم الماضي (0-1 و4-1).
من ناحية أخرى، انتهت مواجهة مرسيليا الفرنسي وشاختار دانييتسك الاوكراني بالتعادل الايجابي 2-2 في مدينة بوخوم الالمانية التي تستضيف المباريات الميدانية للاخير.
وسجّل هدفي مرسيليا الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (64) والسنغالي ليمان نداي (90)، فيما جاءت ثنائية شاختار عبر ميكولا ماتفيينكو (68) والبرازيلي إيغينالدو (90+3).
ولا تزال لغة الفوز تغيب عن مرسيليا، حيث أقصي أخيرًا عن كأس فرنسا، قبل ان يتعادل بشكل مخيّب امام متز 1-1 الجمعة في الدوري المحلي حيث تراجع الى المركز الثامن دون اي فوز في آخر خمس مباريات وبفارق 20 نقطة عن باريس سان جرمان المتصدر.
واقتنص غلطة سراي التركي فوزاً قاتلاً على حساب ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-2 بهدف للأرجنتيني ماريو إيكاردي في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وشهدت المباراة طرد الدنماركي فيكتور نيلسن من جانب غلطة سراي (62) وماتيج رينس (80) من سبارتا براغ.
وخطف بنفيكا البرتغالي فوزًا ناريًا على حساب ضيفه تولوز 2-1.
وبينما كانت المباراة متجهة نحو التعادل، انتزع العملاق البرتغالي هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق النجم الأرجنتيني المخضرم أنخل دي ماريا الفائز بكأس العالم 2022، من ركلة جزاء.
وكان دي ماريا نفسه منح بنفيكا التقدم بالطريقة ذاتها (68 من ركلة جزاء) قبل ان يعادل الدنماركي ميكل ديسلر النتيجة لتولوز (75).
كما فاز سبورتينغ البرتغالي على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1، وقره باغ الاذربيجياني على مضيفه براغا البرتغالي 4-2.
فيما تعادل فرايبورغ الالماني مع مضيفه لنس الفرنسي من دون أهداف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3p93c3ef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"