عادي

مانشستر سيتي أفضل ناد في العالم.. وريال مدريد وصيفاً

11:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
مانشستر سيتي أفضل ناد في العالم.. وريال مدريد وصيفاً
مانشستر سيتي يتفوق على جاره عالمياً
متابعة: ضمياء فالح
تربع نادي مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية على عرش أفضل الأندية العالمية في إحصائية OPTA التي ضمت أكثر من 13 ألف ناد حول العالم، فيما كان الجار مانشستر يونايتد خارج القائمة المصغرة التي ضمت 20 نادياً.
وحل ريال مدريد الإسباني وصيفاً لسيتي ثم إنتر ميلان الإيطالي ثالثاً يليه ليفربول وأرسنال الإنجليزيين في المراكز الخمسة الأولى.
وتراجع العملاق الألماني بايرن ميونيخ 3 مراكز ليحتل المركز الثامن، أما اليونايتد فكان في المركز الـ22 خلف توتنهام وأستون فيلا ونيوكاسل، لكن اليونايتد على الأقل تقدم بمركزين على جيرونا شقيق سيتي وتقدم 3 مراكز على برايتون.
وحل شيفيلد يونايتد في المركز الـ144 خلف العديد من فرق الدرجة الأولى في إنجلترا فيما قفز برنتفورد 11 مركز في القائمة.
من جهته، رد الإسباني بيب جوارديولا على أسطورة مانشستر يونايتد جاري نيفيل الذي قال إنه شعر بـ«ملل كبير» من مشاهدة أداء سيتي بمباراة الفوز على كوبنهاغن بدوري أبطال أوروبا، وقال: «نحن من نرضى، إن كان الناس لا يثمنون فهذا لا يهم. هذه ليست مشكلة كبيرة ولا ننتظر إطراء ولا تقريعاً من الخارج».
وكان روي كين أسطورة اليونايتد رد على زميله نيفيل في استوديو التحليل ووصف أداء سيتي بـ«المذهل»، وعلق جوارديولا: «ماذا بوسعي أن أقول؟ لا بأس، شكراً نيفيل على الإطراء. كل شيء في كرة القدم صعب ونحن نثير الإعجاب وأنا واثق من هذا لأن اللاعبين الذين يحللون يعرفون صعوبة الإنجاز على مدار ست أو سبع سنوات. سأقول لكم، في المستقبل لا تنسوا: يبدو الأمر سهلاً في الظاهر، لكنه ليس كذلك».
وعلق جوارديولا على مواجهة نجمه السابق كول بالمر السبت، وقال: «لو كنت منحته الدقائق التي منحتها لفيل فودن لبقي كول هنا لكنني لم أستطع. هذه مسؤوليتي، لماذا ؟ لأن عندي بيرناردو سيلفا وفودن وكان معي رياض محرز أيضاً. كول وافق على الجلوس على الدكة في الموسم الأول وفي الثاني، لكن في الموسم الثالث قال إنه لا يريد الدكة وهذا طبيعي. نعرف مهاراته وتأثيره وهو خطر مدهش في تشيلسي».
في المقابل، نصح الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو نجمي سيتي السابقين رحيم ستيرلنغ وكول بالمر بالاحتفال إن نجحا في هز شباك سيتي، وقال: «إن احتفلا فهذه هي حال كرة القدم وإن لم يحتفلا فهذا لأنهما يظهران احترامهما لفريقهما السابق، لكن أعتقد بأنك إن سجلت يجب أن تحتفل، اقتل فريقك السابق واحتفل لأنك قدمت كل شيء لناديك ولشعاره وعليك أن تلعب وتدافع عن قميص آخر اليوم. عليك أن تحتفل لأنك جزء من تاريخ ناد آخر».
وكانت صحيفة التيلغراف كشفت عن تلقي رحيم ستيرلنغ عرضاً فلكياً من أحد الأندية السعودية في الصيف، لكنه فضل البقاء في تشيلسي، حيث يتلقى 300 ألف استرليني أسبوعياً. فوز تشيلسي السبت على حامل اللقب سيرفعه من المركز العاشر إلى السابع وينعش آماله باللعب في أوروبا الموسم المقبل، كما أن كتيبة بوكتينيو على موعد مع لقب في نهائي كأس الرابطة أمام ليفربول وهو لقب حصده ستيرلنغ بقميص سيتي 5 مرات من ضمنها 4 على التوالي بين 2018 و2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdf5hady

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"