عادي

«كلاسيكو» أغلى الكؤوس بنفسجي بـ«صاروخ» بالاسيوس

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
«كلاسيكو» أغلى الكؤوس بنفسجي بـ«صاروخ» بالاسيوس
تأهل العين إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على الوحدة في «الكلاسيكو»1- صفر في استاد هزاع بن زايد في أقوى مباريات دور الـ16.
وبعدما كانت المباراة تتجه إلى شوطين إضافيين سجل بالاسيوس هدف العين بطريقة جميلة وإثر تسديدة صاروخية قوية في الدقيقة 86.
وبلغ شباب الأهلي الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه بني ياس بنتيجة 2-1، على أرض استاد راشد في دبي ضمن الدور ثمن النهائي، وبعد التمديد بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وتقدم بني ياس عن طريق يوسفو نيكتيه (44) وعادل بالا لشباب الأهلي (88)، قبل أن يقلب إيجور جيسوس الطاولة على «السماوي» بتسجيله هدف الفوز (108) ليواصل «الفرسان» طموحه في إحراز اللقب للمرة الـ11 في تاريخه.
وفي المجريات، أنقذت العارضة مرمى بني ياس من هدف بتصديها لتسديدة ماتيوس ليما الذي استغل تباطؤ فواز عوانة واستخلص الكرة وسدد كرة صاروخية تكفلت العارضة بإبعادها.
وشهدت الدقيقة 44 هدف التقدم لبني ياس من رأسية ارتقى لها يوسفو نيكتيه وحولها داخل الشباك، لينتهي الشوط بتقدم بني ياس بهدف نظيف. وسنحت ليوسفو نيكتيه فرصة بتسديدة تصدى لها حسن حمزة ببراعة وحولها إلى ركنية لم تثمر.
وعاد المتألق كوسفو ليهدد مرمى «الفرسان» بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم مباشرة، لتضاف إلى العديد من الفرص التي فرط فيها الضيف.
وكثف شباب الأهلي ضغطه محاولاً العودة إلى المباراة وكان له ما أراد عن طريق بالا الذي نال من مرمى بني ياس بتسديدة صاروخية من على حدود خط الـ18 سكنت الشباك (88)، لتذهب المباراة إلى وقت إضافي.
وكان بني الطرف الأفضل في الشوط الإضافي الأول وواصل إضاعة الفرص بعدما أنفرد تاولانت وسدد خارج المرمى (95)، وتبعه خميس المنصوري بتسديدة تصدى لها حسن حمزة ببراعة (99).
وبعد معاناة تقدم البرازيلي إيجور جيسوس لـ«الفرسان» مستثمراً تمريرة ذكية لمؤنس دبور، ليغير اتجاهه بنصف دورة ويحولها داخل المرمى (108).
وانتزع اتحاد كلباء بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بالفوز على دبا الفجيرة 3- صفر على استاد صقر بن محمد القاسمي بخورفكان.
وافتتح اتحاد كلباء التسجيل عند الدقيقة 40 بقدم البرازيلي لياندرو سباداسيو مستغلاً التمريرة الساحرة من الإيراني مهدي قائدي، وعزز كلباء تفوقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبها لاعب دبا بيدرو هنريكو مع المدافع سالم راشد نفذها بشكل رائع الإيطالي دانيل بيسا معلناً هدف الأمان عند الدقيقة 88 ثم أردفه بيسا بالهدف الثالث والثاني له في المباراة عند الدقيقة (90+5) بعد مجهود فردي رائع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3rp22b8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"