عادي

قمة جماهيرية في«ديربي» بغداد بين الشرطة والطلبة

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
فريق الطلبة
فريق الطلبة
بغداد: زيدان الربيعي
تنطلق، الاثنين منافسات الجولة 15 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات، فيما تم تأجيل مباراة فريق الكهرباء مع أمانة بغداد إلى يوم 27 مارس/آذار المقبل بسبب ارتباط الأول بمباراته مع فريق العهد اللبناني ضمن دور الأربعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي ستقام يوم غد على ملعب البصرة الدولي.
يلتقي فريق الحدود مع ضيفه فريق النجف، على ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد. إذ يحاول الحدود تعويض تعادله في الجولة السابقة مع مضيفه فريق الميناء 1 -1 من خلال تحقيقه الفوز من أجل رفع رصيده البالغ 20 نقطة، والذي جعله يقف في المركز الثامن.
بينما يسعى فريق النجف هو الآخر للظفر بنقاط المباراة، لأنه كان في راحة بالجولة السابقة بعد تأجيل مباراته مع فريق الكهرباء، حيث يحتل النجف المركز 15 برصيد 13 نقطة.
وسيكون ملعب كربلاء الدولي مسرحاً لمباراة فريق كربلاء مع ضيفه فريق أربيل. وما زال فريق كربلاء يعيش نشوة الفوز الكبير الذي حققه على الزوراء في الجولة الماضية، لذلك يرغب بتعزيزه بفوز آخر، لاسيما أن مدربه الحالي حسام فوزي يعرف جيداً فريق أربيل بعد أن عمل معه كمدرب مساعد في الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، وبالتالي يستطيع إيجاد الثغرات التي من خلالها يتمكن لاعبو فريقه من التسجيل في مرمى ضيوفهم.
يحتل كربلاء المركز 16 برصيد 13 نقطة، بينما يحاول أربيل الذي يقف بالمركز 14 بالرصيد ذاته، أن يبتعد عن شبح الخسارة، لاسيما أن مباراته في الجولة السابقة أمام ضيفه فريق الكرخ قد تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية، وهذا الأمر قد يساعده على تحقيق نتيجة إيجابية، لاسيما أن مضيفه كانت مباراته السابقة مع الزوراء قد أنهكت لاعبيه.
آخر مباريات الاثنين وأهمها هي مباراة «ديربي» العاصمة العراقية بغداد والتي ستجمع فريق الطلبة مع ضيفه الشرطة، وتقام على ملعب الشعب الدولي.
الفريقان لديهما هدف واحد، وهو كسب نقاط المباراة كاملة، إذ إن الطلبة الذي يقف الآن بالمركز السابع ولديه 20 نقطة، يطمح لأن يحقق الفوز حتى يقفز لمركز أفضل من مركزه الحالي، وهو مؤهل لذلك، لأن مدربه الحالي أحمد صلاح، كان مدرباً لفريق الشرطة في الموسم الماضي.
وستكون المباراة لدى فريق الشرطة، صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة، ذات أهمية كبرى، لأنه يريد أن يبقى ملاحقاً للمتصدر الحالي فريق القوة الجوية الذي لديه 36 نقطة، لاسيما أن الأخير تنتظره مباراة غاية في الأهمية الثلاثاء أمام الزوراء في«كلاسيكو» العراق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8433yw2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"