عادي

29029 ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة

14:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
29029 ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة
29029 ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة
«الخليج» - وكالات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الاثنين ، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29029 قتيلاً منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.
وقالت الوزارة: «ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 29029 قتيلاً، و69028 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول»، مضيفة: «ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم».
ويأتي القصف الإسرائيلي والعملية الموسعة، التي تجريها القوات الإسرائيلية في غزة، بعد هجوم حركة حماس على مناطق في غلاف غزة في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، واقتياد 240 شخصاً إلى القطاع، ما زال 132 منهم محتجزين، ويعتقد بأن 27 شخصاً من بينهم لقوا حتفهم، وبعد الهجوم تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس.
ويرتفع عدد القتلى في غزة على نحو مطرد، على الرغم من المناشدات الدولية للقوات الإسرائيلية، للحد من الضرر الواقع على المدنيين في المرحلة الجديدة، لهجومها العسكري البري في غزة، الذي بدأته في أول ديسمبر/كانون الأول، بعد انتهاء هدنة مع حركة حماس.
وقصفت الضربات الجوية الإسرائيلية المنشآت الصحية والمستشفيات، فيما اعتقلت إسرائيل عدداً من العاملين في القطاع الطبي أثناء هجومها البري، وتعد الخدمات الصحية في غزة في وضع كارثي، وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/23ncsdmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"