عادي

«الضرائب»: 4 شروط لرد المبالغ المدفوعة بالخطأ

20:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: حازم حلمي
حددت الهيئة الاتحادية للضرائب 4 شروط يتم بموجبها رد المبالغ المدفوعة إليها بالزيادة أو الخطأ للأشخاص المسجلين في النظام الضريبي.
وقالت الهيئة: «إن خدمة رد المبالغ لأصحابها تحتاج إلى ما يقارب 25 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل، وفي حال كانت الطلبات تحتاج إلى مزيد من التحقيق من قِبل الرقابة، ستستغرق 55 يوم عمل من تاريخ تقديم جميع المعلومات المطلوبة من قبل الدافعين للضرائب».
وأضافت الهيئة: «يجب أن يثبت مقدم الطلب 4 شروط لاسترداد أمواله، وهي: أن يكون مسجلاً للضريبة، وأن يقدم ما يثبت إتمام عملية الدفع، وشهادة حسابه المصرفي، وفي حال كان الطلب غير مكتمل، أو كانت هناك حاجة إلى تقديم المزيد من المعلومات، فقد تطلب الهيئة تقديم مستندات إضافية، وبعد تقديم المستندات، قد تستغرق فترة 25 يوم عمل أخرى للرد على الطلب».
وأوضحت الهيئة أنه يمكن لمقدّم الطلب أن يرحّل المبلغ كرصيد دائن في حسابه لدى الهيئة للفترات الضريبية القادمة، مشيرة إلى أنه لا توجد مهلة زمنية لتقديم طلب رد عن المبالغ المدفوعة بالزيادة.
وحـــول آلية الإجراءات والخطـــوات اللازمة لتقديم الطلب إلى الهيئة، الدخول إلى لوحة التحكم في حساب «إمارات تاكس»، ومن ثم الدخول إلى تبويب ضريبة القيمة المضافـــة أو الضريبة الانتقائية بحسب الحال، واختيار نموذج VAT311 (لضريبة القيمة المضافة) أو EX311 (للضريبة الانتقائية)، وتعبئة نموذج الرد وتقديم طلب الرد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ynhfjbku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"