عادي

بيلباو يهدي ريال مدريد صدارة مريحة بفارق 6 نقاط

10:14 صباحا
قراءة دقيقتين
بيلباو يهدي ريال مدريد صدارة مريحة بفارق 6 نقاط

حرم أتلتيك بيلباو ضيفه جيرونا من استغلال تعثر ريال مدريد، وتقلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط عندما تغلب عليه 3-2 في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وبكر أتلتيك بيلباو بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه أليكس بيرينغوير الذي استغل كرة عرضية خارج المنطقة من غوركا غوروسيتا إثر خطأ فادح لأحد مدافعي جيرونا فتلاعب بالمدافع أرناو مارتينيس وسددها قوية بيسراه زاحفة على يمين الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا.

وفرض أتلتيك بيلباو سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الأول وخلق العديد من الفرص لكن مهاجميه تناوبوا على إهدارها خصوصاً الغاني إينياكي وليامس.

وتغيَّر أداء جيرونا في الشوط الثاني وضغط بقوة بحثاً عن التعادل الذي لم يتأخر وأدركه لاعب وسطه الأوكراني فيكتور تسيغانكوف عندما استغل تسديدة لإيفان مارتين من داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس أوناي سيمون (49).

واستعاد أتلتيك بيلباو التقدم بعد سبع دقائق بالطريقة ذاتها للهدف الأول عندما استغل غوروسيتا خطأ فادحاً للمدافع ميغل غوتييريس في الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى بيرينغوير المتوغل داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه على يسار الحارس كازانيغا (56).

وهو الهدف السادس لبيرينغوير هذا الموسم.

وعزز وليامس تقدم أتلتيك بيلباو بالهدف الثالث عندما استغل كرة طويلة خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره داخل المنطقة وسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (60).

وهو الهدف التاسع لوليامس هذا الموسم.

وقلص جيرونا الفارق عبر المدافع إريك غارسيا برأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها أليكس غارسيا (75).

وهي الخسارة الثانية توالياً لجيرونا الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي فتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز الثاني وبات بالتالي تعادل النادي الملكي مربحاً كونه كسب نقطة في صراعه مع النادي الكتالوني ووصل الفارق بينهما إلى ست نقاط.

وبات جيرونا مهدداً بقوة من قبل جاره برشلونة حامل اللقب حيث أصبح الفارق بينهما نقطتين فقط.

في المقابل، واصل أتلتيك بيلباو تشديد الخناق على أتلتيكو مدريد الرابع حيث أعاد الفارق بينهما إلى نقطتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4wdf6cy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"