عادي

جوارديولا يعتذر للاعبه «البدين».. ومدرب برنتفورد يرشح فودن للكرة الذهبية

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
جوارديولا يعتذر للاعب وسطه

متابعة: ضمياء فالح
قدم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اعتذاره للاعبه الإنجليزي كالفن فيليبس (28 عاماً)، المعار لدى ويست هام حالياً، بسبب وصفه لاعب الوسط بـ«البدين» علناً.
وكان جوارديولا طلب من فيليبس الابتعاد عن التمرينات في يناير الماضي بعد فشله في الوصول للوزن المثالي واعترف اللاعب مؤخراً بشعوره بالأذى لأن المدرب قال عنه ذلك أمام وسائل الإعلام وأن والدته ليندساي توقفت عن حضور مباريات سيتي كما قال إنه لم يعترض على أوامر المدرب لكن هناك طرق أخرى للحل.
وقال جوارديولا: «نعم، أنا آسف. الاعتذار مرة واحدة كل 8 سنوات ليس أمراً سيئاً لكنني آسف وأعتذر له، آسف جداً».
وكان فيليبس قال إنه لم يكن يعلم بتعليقات جوارديولا عن وزنه حتى عاد للتمرينات، لكن جوارديولا نفى وقال: «لا، تحدثت معه عن الموضوع، تحدثت إليه قبلها. أنا لا أقول شيئاً أمام وسائل الإعلام إن لم أكن تحدثت سلفاً للاعب حول الموضوع».

فيليبس بقميص ويست هام


وطرد فيليبس في مباراة هزيمة ويست هام أمام نوتنغهام فوريست كما ارتكب خطأين أسهما في تسجيل أهداف بشباك فريقه في أول مباراتين معه وكانت مباراته الأخرى الخسارة بسداسية أمام أرسنال عندما شارك من الدكة.
وعن مباراة الثلاثاء أمام برنتفورد وإمكانية حدوث التحام بين نجمه ووكر ونجم برنتفورد الفرنسي نيل موباي قال جوارديولا: «تلك الحادثة بينهما في طي النسيان، هذه أمور واردة وأعتقد أنهما تصالحا. لا أرغب في مثل هذه الحوادث لكنها واردة لأن المشاعر قد تغلب اللاعب. في فترة لعبي ببرشلونة كان عندي أكبر عدد من البطاقات الصفراء، كلها بسبب الكلام. أحياناً أسيطر على مشاعري وأحياناً أتصرف بجنون، كنت مثل ووكر أنفجر بسرعة».
في المقابل، رشح توماس فرانك مدرب برنتفورد نجم سيتي الإنجليزي فيل فودن لحصد جائزة الكرة الذهبية ليكون رابع إنجليزي يحصدها بعد أوين في 2001 وكيفن كيغان في 1976 و1977 وستانلي ماثيوز في 1956. وقال المدرب: «فودن لاعب مميز جداً، بالنسبة لي هو أقرب اللاعبين الإنجليز فوزاً بالجائزة. يمكنه تغيير المباراة بطرق كثيرة، في المرة السابقة سجل هاتريك في شباكنا. مراوغ كبير ويبذل أفضل ما عنده للفريق. لا أعرفه شخصياً لكنه بالظاهر يمتلك ذهنية جيدة. إنه مميز ويلعب بشكل منتظم في أفضل فريق في العالم، عندما أشاهده يلعب أحبه كثيراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/56hup3x2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"