عادي

«كلاسيكو» مثير بين القوة الجوية والزوراء

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
فريق القوة الجوية

بغداد: زيدان الربيعي

تتواصل، الثلاثاء، مباريات الجولة 15 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، أهمها «كلاسيكو» العراق بين القوة الجوية والزوراء على ملعب «المدينة الدولي» في العاصمة بغداد.

يحاول القوة الجوية، والذي يمتلك 36 نقطة، تعزيز صدارته عبر الظفر بنقاط المباراة والابتعاد فيها بعيداً عن أقرب منافسيه فريق الشرطة الذي لديه 32 نقطة بفارق 7 نقاط، ويمتلك القوة الجوية كل المقومات لتحقيق الفوز من خلال وفرة اللاعبين في صفوفه، فضلاً عن استقراره الإداري والتدريبي والنتائج الجيدة التي حققها في هذا الموسم، إذ هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن.

بينما يحاول الزوراء، والذي تعثر في الجولة الماضية أمام فريق كربلاء وهو يقف الآن بالمركز الثالث برصيد 24 نقطة، تعويض خسارته تلك وتقديم صورة جيدة والتأكيد بأنه لا يزال ذلك الفريق الذي يظهر في المباريات القوية، حيث سعى مدربه المصري حسام البدري إلى إعداد الفريق بصورة جيدة من أجل إلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر، وذلك من خلال انتهاج خطة هجومية مدروسة تستطيع مباغتة دفاعات القوة الجوية.

ودائماً مباريات «الكلاسيكو» العراقي لا تخضع لحسابات مراكز الفريقين، بل هي مباراة قمة ونتيجتها تعادل الفوز بالبطولة عند جمهور الفريقين، لذلك يتوقع أن تمتلئ مدرجات ملعب «المدينة الدولي» بشكل كامل قبل ساعتين من انطلاق المباراة.

ويلتقي فريق الكرخ على ملعب «الساحر أحمد راضي» في العاصمة بغداد مع ضيفه فريق نفط الوسط، ويحاول الكرخ تحقيق الفوز من أجل القفز إلى الأمام، بينما يسعى نفط الوسط الذي يخوض مباراته الأولى تحت إشراف طاقمه التدريبي الجديد بقيادة عماد عودة إلى تصحيح مسار الفريق والانطلاق مجدداً، للهروب من المركز الأخير.

ويستضيف فريق نفط ميسان فريق دهوك، وهي مباراة تعويضية لنفط ميسان الذي تعرض إلى خسارة قاسية في الجولة الماضية أمام القوة الجوية 0 - 4، بينما يحاول دهوك إيقاف تراجعه سواء بالفوز أو التعادل.

ويستضيف فريق القاسم على ملعب كربلاء الدولي ضيفه فريق نوروز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2kj4yk6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"