عادي

هازارد يصدم المشجعين باسم أفضل لاعب

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
هازارد في وداع المنتخب البلجيكي

متابعة: ضمياء فالح

صدم النجم البلجيكي المعتزل إيدين هازارد أسطورة تشيلسي ولاعب ريال مدريد السابق المشجعين في خياره لأفضل لاعب، وقال في مقابلة على قناة جون أوبي ميكيل نجم تشيلسي السابق: «لعبت في ريال مدريد مع أفضل اللاعبين في العالم لوكا مودريتش وكريم بنزيمة وهما في المراكز الأولى في قائمة أفضل اللاعبين وكيفن دي بروين معهما أيضاً، وفرانك لامبارد وخوان ماتا لكنني سأذكر لك اسم لاعب تعرفه أنت أيضاً. اللاعب الوحيد الذي يدفعني لقول«واو» عندما كنت ناشئاً في فرنسا هو الفرنسي غايل كاكوتا. إن سألتني عن الموهبة فأقول كاكوتا رقم واحد».

غايل كاكوتا

صفقة كاكوتا في تشيلسي تسبب جدلاً للنادي اللندني إذ أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركة اللاعب 4 أشهر بعد اتهام تشيلسي بإغرائه لفسخ العقد مع لنس، لكن بعد الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية ( كاس ) نقض القرار لأن اللاعب الفرنسي الدولي لم يكن لديه عقد سار مع لنس. ورغم حل مشكلته القانونية عانى كاكوتا في شق الصفوف للفريق الأول في تشيلسي وأرسل أكثر من مرة بصفقات إعارة ولم يمثل الفريق سوى 16 مرة وانتهت تجربته معه في 2016.

ويضيف هازارد: «عندما كنت في ليل واجهت كاكوتا أكثر من مرة في ديربي شمال فرنسا، كنا نفوز في كل مباراة بـ5 أو 6 أهداف وكنت في كل مرة أفضل لاعب في المباراة ثم انقلبت الحال وأصبحنا نخسر كلما واجهنا كاكوتا، إنه أفضل لاعب، الأفضل وهذا ليس طبيعياً. أعتقد أنه انتقل لتشيلسي بسن صغيرة ( 16 عاماً) وهذا أثر في تطوره».

عاد كاكوتا بعد تشيلسي لنادي لنس وكان هداف الفريق في موسم 2020-2021 بـ11 هدفاً ثم عاد في 2022 لناديه السابق ايميان بالدرجة الثانية والآن بسن الـ32 مثل كاكوتا منتخب الكونغو الديمقراطية في بطولة أمم إفريقيا الشهر الماضي وشارك 4 مباريات قبل الخروج على يد البطل كوت ديفوار في نصف النهائي.

وسخر هازارد من فكرة فوز توتنهام بلقب البريميرليغ وقال لزميله ميكيل: «لا يمكنك أن تقول هذا»، وعن أفضل مدرب له في تشيلسي قال: «كانت أفضل فترة مع أنتونيو كونتي رغم هوسه بالتكتيك بالتمرينات، كانت الـ90 دقيقة في المباراة الوقت الوحيد الذي أستمتع به لكنني تطورت معه كلاعب وقد أظهر ذلك مع اليوفنتوس أيضاً».

ولم يتفق هازارد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أفضلية الدوري السعودي على الدوري الفرنسي وقال: «لا يمكن لفريق سعودي الفوز على فريق فرنسي بالليغ 1 لكن هذا رأيي. هناك نجوم في فرق السعودية كبار ولا يوجد في أندية فرنسا نجوم مثلهم لكن الفرق في فرنسا مميزة جداً وكبيرة». وعمن هو أفضل ميسي أم رونالدو قال هازارد: «ميسي إن تحدثنا عن كرة القدم، لكن رونالدو هو الأفضل عبر التاريخ في تسجيل الأهداف وحصد الألقاب. لا يزال بسن الـ39 ويسجل وسيسجل حتى سن الـ50. أسلوبي في اللعب يشبه ميسي لكن بالنسبة لي زين الدين زيدان هو الأكبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n6mx5cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"