عادي

يسرقون 10000 درهم بالعملة المعدنية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة آسيوية مكونة من ثلاثة أشخاص، 10 آلاف درهم بالعملة المعدنية من مكائن غسيل ملابس، بعد كسرها وتعطيل كاميرات المراقبة الموجودة في المكان، فقُبض على متهمين اثنين، بينما لاذ الثالث بالفرار، ودانتهما محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهما 3 أشهر وتغريمهما بالتضامن المال محل الجريمة وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر نوفمبر الماضي، حين تقدم حارس أمن ببلاغ يفيد بكسر 11 ماكينة غسيل ملابس داخل سكن للعمال في منطقة بر دبي وسرقة ما بداخلها من نقود.

وأفاد الحارس بأنه فوجئ في فجر يوم البلاغ، بكسر في الباب الخارجي لغرفة مخصصة لمكائن غسيل الملابس في مجمع لسكن العمال الذي يعمل فيه، حيث أبلغ مسؤول الأمن في السكن بما أبصره.

وتابع الحارس في التحقيقات، أنه تفقد الغرفة، واكتشف حدوث كسر بصناديق دفع قيمة استخدام المكائن المخصصة لغسيل الملابس، وتعطيل كاميرات المراقبة في الغرفة وخارجها، وفوجئ بأحد المتهمين يفر من المكان تاركاً كيس بلاستيك مملوء بالعملة المعدنية، فيما يحاول متهمان آخران الفرار بحقيبتين مملوءتين بالدراهم، فتمكن من عرقلتهما بمساعدة حارس آخر والتحفظ عليهما وإبلاغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأنه تم القبض على المتهمين في مكان الواقعة، واعترفا بأنهما اتفقا وخططا مع متهم آخر هارب على تنفيذ الجريمة بعد تعطيل كاميرات المراقبة في المكان.

وأقر أحدهما بأنه تمكن من كسر الصناديق المثبتة في المكائن بواسطة آلة حادة، حيث قام المتهم الثاني (الهارب) بجمع العملات المعدنية في 3 أكياس بلاستيكية ومحاولة الفرار، قبل أن يضبطهما حارس الأمن ويتمكن من التحفظ عليهما، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2adv6kct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"