عادي

ثمن نهائي يوروبا ليغ.. قرعة سهلة لليفربول وميلان وصعبة لروما

16:16 مساء
قراءة دقيقتين

تخوض أندية ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون.

ويلتقي ليفربول وميلان مع قطبي العاصمة التشيكية براغ، سبارتا وسلافيا على التوالي، فيما يلعب باير ليفركوزن صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات مع قره باخ أول فريق أذربيجاني يبلغ دور ثمن النهائي للمسابقة القارية الثانية، وروما الإيطالي مع برايتون الإنجليزي في مواجهة صعبة للفريقين.

وسيكون ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، مرشحاً بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين سبارتا براغ.

ويسعى ليفربول إلى احراز اللقب القاري ليكون بمثابة افضل هدية لمدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيتركه في نهاية الموسم الحالي بعد ان امضى قرابة تسع سنوات على رأس الجهاز الفني للنادي الشمالي العريق.

ولم ترحم القرعة الطرف التشيكي الآخر في القرعة وهو سلافيا براغ لانها اوقعته مع ميلان الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل ان يخرج على يد جاره إنتر.

أما ليفركوزن الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يخسر أي من مبارياته الـ32 حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، فيلتقي قره باغ المتواضع.

ويخوض ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو موسماً استثنائياً لأنه يتصدر الدوري الالماني في سعيه إلى لقبه الأول في تاريخه، بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ المأزوم وبات مرشحاً لوضع حد لسلسلة من 11 لقباً على التوالي في الدوري للفريق البافاري. كما بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

ويتكرر اللقاء بالنسبة لليفركوزن مع قره باغ لانهما التقيا ايضاً في دور المجموعات وفاز الفريق الألماني 5-1 ذهابا و1-0 ايابا.

واوقعت القرعة أيضاً مرسيليا الفرنسي في مواجهة فياريال الإسباني ومدربه السابق مارسيلينو الذي ترك النادي المتوسطي في سبتمبر بعد خمس مراحل فقط قبل أن يلتحق بناديه الحالي المتوج بلقب المسابقة موسم 2020-2021 مع أوناي إيمري.

وفي ابرز المباريات القوية والمتكافئة، المواجهة بين سبورتينغ البرتغالي وأتالانتا الإيطالي، واخرى بين روما الإيطالي وبرايتون الإنجليزي الذي يقوده مدرب إيطالي هو روبرتو دي تسيربي.

وتقام مباريات الذهاب في 7 مارس المقبل والإياب في 14 منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ds9merc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"