عادي

السجن عاماً مع وقف التنفيذ للاعب الياس شاعر

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أصدرت محكمة بلجيكية حكماً بالسجن عاماً مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 13400 إسترليني على اللاعب المغربي الدولي الياس شاعر (26 عاماً) لاعب كوينز بارك رينجرز، درجة أولى في إنجلترا، على خلفية إصابته رأس سائق شاحنة بعد رميه بحجر أثناء شجار بعد رحلة كاياك قبل 4 سنوات.
ومثّل شاعر منتخب المغرب في مونديال 2022 ولعب بقميص رينجرز 222 مباراة في مسيرته من ضمنها 31 مباراة هذا الموسم وأصدر ناديه بياناً بعد النطق بالحكم دون التعليق أكثر لأسباب قانونية.
وفي تفاصيل القضية التي نظرت فيها المحكمة في أنتويرب، كان الياس مع شقيقه جابر، الذي حكم عليه بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة 700 إسترليني، ومجموعة من الأصدقاء في رحلة كاياك في فرنسا عام 2020 وكانوا ينتظرون الحافلة التي تعود بهم لبلجيكا بعد الرحلة وأثناء الوقوف في طابور لركوب الحافلة قامت امرأة بملابس السباحة بضرب وعض الآخرين لأنها أرادت أن تكون أول من يركب الحافلة ما نجم عنه شجار مع مسافرين آخرين من ضمنهم الضحية تيل تي وشقيقته إيلين ثم تطور الشجار وقام اللاعب كما ورد في أوراق القضية برمي حجر اصطدم برأس تيل سائق الشاحنة ليفقد وعيه وينقل للمستشفى بكسر في الجمجمة.
ونفى شاعر أن يكون هو من رمى الحجر وطالب باستئناف الحكم وتعيين محام آخر فيما قال محامي الضحية: «لم يستطع العمل لفترة طويلة ولا يزال يعاني من تداعيات الحادثة».
ويحتل رينجرز المركز 22 في ذيل الدرجة الأولى وكانت آخر مباراة للاعب الوسط المغربي معه في 17 فبراير الجاري وسجل فيها هدف الفوز على بريستول سيتي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5bkx5fac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"