عادي

روديغر يكشف سر توتر علاقته بلامبارد.. وإشبيلية يشتكي تلفزيون الريال

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
توخيل بعد خسارة درع المجتمع أمام سيتي
متابعة: ضمياء فالح
تحدث النجم الألماني أنتونيو روديغر، مدافع ريال مدريد الإسباني حالياً، عن علاقته بمدربه في تشيلسي الأسطورة فرانك لامبارد بين عامي 2019و2020.
وقاد لامبارد الفريق للمركز الرابع رغم حظر التنقلات على النادي اللندني، ثم طرد في موسمه الثاني وعاد في نهايته كمدرب مؤقت لكن روديغر كان قد غادر النادي صوب الريال.
وخسر الألماني موقعه في تشكيلة لامبارد الذي فضل عليه كيرت زوما وأندرييس كريستنسن وعلق اللاعب: «بصراحة، ما زلت لا أستطيع التعبير بالضبط عما جرى في تلك الفترة، هذا جزء من كرة القدم. ربما كانت للامبارد أفكار أخرى أو رأى أن هناك من هو أفضل مني، لكن الشيء الجيد في كرة القدم أن الرد يكون في الملعب وأعتقد أنني قدمت رداً مثالياً».
وتابع روديغر الذي يواجه فريقه الأحد فريق إشبيلية في الدوري الإسباني: «لم يتكرر ما حصل معي هناك في مسيرتي حتى أني لعبت تحت قيادة لامبارد في نهاية حقبته. دعوني أبينها لكم بهذه الطريقة: إن لم تناسب في مرحلة ما فهي لن تناسب بعد الآن لكن لا يوجد لاعب كرة في العالم يتعمد الخسارة. أنا فعلاً أردت الرحيل بشدة وكنت أريد الانتقال لباريس سان جيرمان. تلك كانت رغبتي كي أعمل مع المدرب توخيل لأنه مدرب صريح».
لم ينتقل روديغر لسان جيرمان لكن رغبته في العمل تحت قيادة توخيل تحققت إذ عين تشيلسي المدرب الألماني بديلاً للامبارد، وكان توخيل يعتمد على روديغر في تشكيلته وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا معه قبل رحيله صوب الريال في 2022.
وبالعودة لمباراة الأحد، تقدم نادي إشبيلية الذي يلعب فيه حالياً أسطورة الريال سيرجيو راموس بشكوى لاتحاد اللعبة ونشر النادي على موقعه الرسمي بياناً عبر فيه عن شعوره بأن قناة الريال التلفزيونية تتعمد التشكيك بمصداقية ونزاهة الطواقم التحكيمية في الليغا.
ويقود المدرب كيكي سانشيز فريقه في ضيافة الريال على البرنابيو بعد تحقيقه فوزاً رابعاً على التوالي لكنه يحتل المركز الـ15 في الجدول وورد في بيان إشبيلية: «قدمنا شكوى ضد حملة التشويه والمضايقات التي يقودها تلفزيون الريال ضد الحكم دياز دي ميرا وحكم الفار غونزاليس فويرتس وننتظر إجابة من الاتحاد حول إذا ما كانت هذه التصرفات تخرق لوائح المنافسة أو لوائح أخرى».
ولم يحدد إشبيلية التصرفات التي قامت بها قناة الريال والتي بنظره تهدف للتشكيك في طواقم التحكيم و«الإضرار بالكرة الإسبانية» على حد قوله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mpssjvkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"