عادي

برشلونة حفزه على تسديدته المذهلة.. مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف من الزمن الجميل

10:41 صباحا
قراءة دقيقتين
برشلونة حفزه على تسديدته المذهلة.. مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف من الزمن الجميل
برشلونة حفزه على تسديدته المذهلة.. مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف من الزمن الجميل
شارك لاعب الوسط لوكا مودريتش من على مقاعد البدلاء ليسجل بتسديدة مذهلة من الزمن الجميل من حافة منطقة الجزاء قرب النهاية هدف فوز ريال مدريد 1- صفر على ضيفه إشبيلية موسعاً الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى ثماني نقاط.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 65 نقطة متقدماً بفارق ثماني نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني وتسع نقاط عن جيرونا الثالث الذي يستضيف رايو فايكانو الاثنين. ويتجمد رصيد إشبيلية عند 24 نقطة في المركز 15 بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.
وكانت المباراة مثيرة مع سيطرة ريال مدريد على الكرة في الشوط الأول، وألغى حكم الفيديو المساعد هدفاً مبكراً سجله لوكاس فاسكيز بسبب خطأ في بداية الهجمة. واعتمد إشبيلية على الهجمات المرتدة لكنها لم تكن فعالة لتعامل الحارس أندري لونين معها وخروجه من منطقة الجزاء لإبطال مفعولها مبكراً.
وقدم أوريان نيلاند حارس إشبيلية أداء شبه مثالي حتى استحوذ مودريتش (38 عاماً و169 يوماً) على كرة مرتدة وأطلق تسديدة لا يمكن إيقافها في الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 81.
وبات مودريتش بهذا العمر أكبر لاعب في الدوري الإسباني يسجل من خارج منطقة الجزاء منذ موسم 2003-3004.
وتصدى نيلاند لتسديدتين رائعتين بيد واحدة ليحرم فينيسيوس جونيور وفيدريكو بالبيردي، الذي سدد أيضاً على القائم من مسافة قريبة في بداية الشوط الثاني، من التسجيل.
واستحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة 65 بالمئة تقريباً وسدد 16 مرة على المرمى مقابل أربع محاولات فقط لإشبيلية الذي ظلت حظوظه قائمة في المباراة حتى الدقائق الأخيرة بفضل تألق حارسه الذي تصدى ببراعة لست محاولات قبل هدف مودريتش.
وقال مودريتش الذي احتفل بجنون مع جماهير البيرنابيو عن هدفه المذهل: يتطلب الأمر الكثير من التدريب كل يوم. يمكنك أن تراني أتدرب على التسديد على المرمى لساعات كل يوم.. في كرة القدم عليك التسديد لقد فعلت ذلك اليوم ونجحت. والمثابرة هي إحدى نقاط قوتنا، نحن لا نتوقف أبداً، نحن نصرّ ونصنع (الفرص) ونبحث عن (الفوز) حتى النهاية. كنا نعلم أننا لا نتمتع برفاهية إهدار النقاط لأن برشلونة قريب جداً ولا يمكن أن نسمح بحدوث ذلك.
وتابع: هذا الإصرار طوال المباراة آتى ثماره. هذه ثلاث نقاط مهمة للغاية في (السباق على لقب) الدوري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y8d9952m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"