عادي
منتخبنا يخسر أمام سوريا بفارق 15 نقطة

القرقاوي: آمال التأهل لكأس سلة آسيا ما زالت قائمة

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي: آمال التأهل لكأس سلة آسيا ما زالت قائمة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة عقب خسارة منتخب الإمارات أمام سوريا 63 - 78 على صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر، ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2025 وكأس العالم، أن «الأبيض» لم يفقد فرصته بالتأهل إلى كأس آسيا حيث ما زال لديه 4 جولات قادمة يلعب خلالها مع منتخب لبنان مرتين ذهاباً وإياباً والبحرين وسوريا في مرحلة الإياب.

وكان منتخب الإمارات خسر أيضاً أمام البحرين 64-70 لتصبح مهمته في التأهل صعبة، لاسيما أنه سلعب مع لبنان القوي والمرشح الأول مرتين.

وقال إسماعيل القرقاوي: أنا على قناعة بأن اللاعبين سيعيدون ترتيب أوراقهم من جديد من أجل تحسين الصورة.

وأضاف: منتخب الإمارات لم يكن في يومه أمام نظيره السوري، الأخطاء الدفاعية انعكست سلباً على الأداء والنتيجة، كما تأثر المنتخب بغياب بعض العناصر المؤثرة بسبب الإصابات منهم محمد وحامد عبد اللطيف، علاوة على غياب كريستيان الذي لم تكتمل أوراق تسجيله على أمل أن يتخطى «الأبيض» كل هذه المعوقات في الجولات القادمة.

من جهته، عزا الدكتور منير بن الحبيب، المدير الفني لمنتخب الإمارات سبب الخسارة إلى الغيابات بداعي الإصابة لعناصر مؤثرة في الفريق، معرباً عن اعتزازه بالأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب.

وقال بن الحبيب: عدم اكتمال صفوف المنتخب والغيابات المؤثرة رمت بظلالها على النتائج، بالنسبة لعناصر شباب الأهلي لأسباب مختلفة، أو اللاعب المجنس في صفوف المنتخب ديماركو ديكيريسون.

وأضاف: وفق الخطة الموضوعة كان من المفترض التحاق لاعبي شباب الأهلي بمعسكر المنتخب في محطته الأخيرة بتركيا، فوز انتهاء لاعبي شباب الأهلي من مباراتهم مع فريقهم في بطولة «سوبر غرب-آسيا» في 16 فبراير الجاري، إلا أن أسباباً مختلفة أدت إلى عدم قدرتهم على الالتحاق ببعثة المنتخب من أبرزهم أحمد عبد اللطيف الذي لم يتعاف بعد من كسر في يده، لذلك خضنا أولى مبارياتنا أمام البحرين الجمعة الماضي بغياب عناصر شباب الأهلي، باستثناء تواجد قيس عمر طوال الوقت على دكة البدلاء وعدم الدفع به لعدم اكتمال جهوزيته، كما أن المنتخب لم يتمكن من الاستفادة من خدمات اللاعب المجنس وعدم القدرة على تسجيله في القائمة لعدم اكتمال أوراق تسجيله في الاتحاد الآسيوي.

وأضاف ابن الحبيب: المنتخب خاض مواجهة سوريا بظروف متشابهة مع لقاء البحرين، والتحق قيس عمر بالتدريبات قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة، كما افتقدنا مجدداً خدمات المجنس ديماركو، مع غياب باقي لاعبي شباب الأهلي عن قائمة المنتخب..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58ne4pes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"