عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى الأرقام القياسية لـ«السفاح» هالاند بعد خماسيته في لوتون تاون

10:39 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرف إلى الأرقام القياسية لـ«السفاح» هالاند بعد خماسيته في لوتون تاون
تعرف إلى الأرقام القياسية لـ«السفاح» هالاند بعد خماسيته في لوتون تاون
عاد إيرلينغ هالاند إلى أفضل مستوياته بتسجيله خمسة أهداف ليقود مانشستر سيتي للفوز على لوتون تاون 6-2 على ملعب كنيلوورث رود ليبلغ دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
ولم يجد لوتون أي حلول للمهاجم النرويجي الذي سجل ثلاثيته الثامنة مع سيتي قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل هدفين آخرين بعد الاستراحة ليقضي على أي أمل للوتون للعودة في النتيجة.
وصنع كيفن دي بروين الأهداف الأربعة الأولى للسفاح هالاند (23 عاماً). وهز ماتيو كوفاتشيتش أيضاً الشباك لصالح سيتي حامل اللقب والذي لم يخسر في 18 مباراة بجميع المسابقات.
وهدد لوتون بعودة غير متوقعة في النتيجة حين هز جوردان كلارك الشباك بشكل رائع في نهاية الشوط الأول وسجل مرة أخرى في وقت مبكر من الشوط الثاني ليجعل النتيجة 3-2، لكن سيتي القوي شق طريقه لدور الثمانية بسهولة.
وأصبح هالاند أول لاعب ينتمي للدوري الإنجليزي الممتاز يسجل خمسة أهداف في مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي منذ أن سجل جورج بست ستة أهداف لمانشستر يونايتد في شباك نورثامبتون تاون في 1970، كما بات أول لاعب في تاريخ سيتي يسجل خمسة أهداف في مباراتين مختلفتين بعدما سبق له تسجيل نفس العدد في مباراة أمام لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا.
والمفارقة أن هالاند لم يسبق أن سجل في شباك لوتون تاون، حيث لم يلعب أمامه أبداً، لكن بعد مباراة الثلاثاء أصبح أكثر فريق زار النجم النرويجي شباكه بالتساوي مع شباك فريقي مانشستر يونايتد وفولهام.
ومنذ انضمام هالاند إلى مانشستر سيتي الموسم الماضي سجل 79هدفاً في كافة المسابقات، وهو أعلى لاعب في العالم يصل إلى هذا الرقم، ويحتل المصري محمد صلاح المركز الثاني مع فريقه ليفربول برصيد 49 هدفاً في نفس الفترة.
وقال هالاند الذي سجل أول ثلاثية له مع سيتي خارج ملعب الفريق والثلاثية رقم 20 مع جميع الفرق التي لعب لها، عن زميله النجم النرويجي الذي مرر له 4 كرات حاسمة للتسجيل «كيفن دي بروين رائع. إنه يفعل ما يتميز به. اللعب معه من دواعي سروري».
وأضاف: نعرف ما يريده كل منا من الآخر. والأمر يعمل جيداً.
وتابع: أنا عائد لأفضل مستوياتي وأشعر بأنني على ما يرام. هو شعور رائع. نحن قادمون. تنتظرنا فترة رائعة. ونحن مستعدون للهجوم.
والشيء الوحيد الذي نال من فرحة سيتي، الذي سيواجه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، هو إصابة جاك جريليش الذي اضطر للخروج في الشوط الأول، إذ تكررت إصابته في أعلى الفخذ.
وسجل هالاند خمسة أهداف فقط خلال آخر 11 مباراة سابقة له مع مانشستر سيتي، إذ عانى إصابة في القدم ظن البعض أنها نالت من مستواه.
لكن هالاند رد على كل المشككين بشكل واضح عقب عرض رائع قدمه من مركز قلب الهجوم.
وقال جوارديولا مدرب سيتي: إيرلينغ كان متوهجاً وكيفن كان مثالياً... إيرلينغ بحاجة إلى لاعب مثل كيفن وكيفن بحاجة إلى لاعب مثل إيرلينغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr4798t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"