عادي
ربع قرن من المشاركة في بطولة العالم للزوارق

القمزي يستعد لخوض الجولة 154 في الـ «فورمولا 1»

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني القمزي

سجل الإماراتي ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي المخضرم رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الرياضية، وذلك باستعداده لدخول الجولة رقم 154 في تاريخ مشاركاته عبر سباقات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وليكون بذلك أول متسابق إماراتي وعربي يسجل هذا الرقم الصعب والإنجاز القوي.

ويعد ثاني القمزي حالياً ثالث أقدم متسابق ضمن المشاركين، حيث يسبقه الفنلندي سامي سيليو الذي يخوض موسمه السابع والعشرين، ويأتي ثانياً البرتغالي دوارتي بينيفتي الذي يدخل موسمه السادس والعشرين ضمن البطولة.

ويدخل القمزي أيضاً التاريخ وبقوة، حيث سجل أيضاً الموسم الخامس والعشرين في البطولة بعد أن بدأ أول مشاركة له مع فريق أبوظبي في موسم 2000 في جولة الشارقة في ذلك الموسم، وليسجل بذلك أيضاً ربع قرن من المشاركات في البطولة الدولية والأشهر على مستوى العالم في سباقات الزوارق السريعة.

ويستعد ثاني القمزي لخوض تفاصيل أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في إندونيسيا والتي تنطلق ابتداء من الجمعة وتستمر حتى الأحد حيث تختتم البطولة.

وطوال سنواته ال25 في المنافسة، اقترب ثاني القمزي من تحقيق لقب البطولة أكثر من مرة، ولكن بسبب الحظ السيئ والأعطال الفنية التي لازمته في أكثر من مناسبة، لم يوفق في إحراز اللقب على مستوى الفردي، وساهم في صناعة لقب الفرق لفريق أبوظبي أكثر من مرة إضافة إلى لقب السرعة وأيضاً المساهمة في تحقيق اللقب للفريق في 8 مرات سابقة، وسجل القمزي أيضاً صعوده للمنصة 45 مرة طوال مشاركته، حيث حصد ألقاب عشر جولات وحل ثانياً 20 مرة إضافة للحلول في المركز الثالث 15 مرة.

وأكد ثاني القمزي أنه في أتم الاستعداد والجاهزية حالياً للمنافسة على المراكز الأولى في جولة إندونيسيا والسعي للتتويج باللقب العالمي في كل الجولات.

وقال: «أبدأ تحدياً جديداً هذا الموسم وأبحث عن الفوز باللقب، حققت كل المراكز في البطولة، واقتربت كثيراً من تحقيق اللقب على مستوى الفردي»، مشيراً إلى أن جولة إندونيسيا هي البداية في حصد النقاط، معرباً عن تطلعه لتسجيل بداية قوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36jryfx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"