عادي

وزير الدفاع الأمريكي: أكثر من 25 ألف امرأة وطفل قتلوا في حرب غزة

20:49 مساء
قراءة دقيقتين
وزير الدفاع الأمريكي: أكثر من 25 ألف امرأة وطفل قتلوا في حرب غزة

واشنطن - وكالات

طالب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الخميس، إسرائيل بفعل المزيد لحماية المدنيين في غزة، مؤكداً أن أكثر من 25 ألف امرأة وطفل قتلوا في غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في تحذير يأتي بعد ساعات من «مجزرة شارع الرشيد» التي قتل فيها 104فلسطينيين كانوا ينتظرون تسلم مساعدات إنسانية.

وخلال جلسة استماع في الكونجرس، سُئل أوستن عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب: "أكثر من 25 ألفاً".
وأضاف أوستن، أنه تم إرسال نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على غز

وأصيب في المجزرة الأخيرة التي وقعت عند مفترق النابلسي غرب مدينة غزة حوالي 280 كانوا ينتظرون للحصول على طعام ومساعدات إنسانية، فيما تضاربت الروايات الإسرائيلية بشان مقتلهم الذي أكدت مصادر فلسطينية أنها كانت برصاص الجيش الإسرائيلي.,

وأكدت مصادر إسرائيلية، «أن جنوداً إسرائيليين أطلقوا النار على حشود في قطاع غزة اقتربوا من شاحنات مساعدات إنسانية بعدما شعروا بتهديد».

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق أن عشرات الأشخاص أصيبوا نتيجة التدافع والدهس أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات من الشاحنات التي وصلت إلى شمال غزة.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس، أن الولايات المتحدة تتحقق من «الروايتين المتضاربتين» عن إطلاق نار وقع عند نقطة توزيع مساعدات في غزة، مضيفاً أن من شأن ما حصل أن يعقّد مفاوضات وقف إطلاق النار.

وقال بايدن للصحفيين لدى سؤاله عن الحادثة: «نتحقق من الأمر حالياً. هناك روايتان متضاربتان عمّا حدث ولا جواب لدي حتى اللحظة». ولدى سؤاله عمّا إن كان يعتقد بأنها ستعقّد المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار، رد بايدن بالقول: «أعرف أنها ستتسبب بذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4xb8vhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"