عادي

بيلباو يقسو على أتلتيكو ويتأهل الى نهائي كأس إسبانيا

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
بيلباو يقسو على أتلتيكو ويتأهل الى نهائي كأس إسبانبا
بيلباو يقسو على أتلتيكو ويتأهل الى نهائي كأس إسبانبا
بلغ أتلتيك بيلباو نهائي مسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه المتوج بـ23 لقباً، وذلك بإقصائه ضيفه أتلتيكو مدريد بعد الفوز الكبير عليه 3-0 في إياب الدور نصف النهائي.
ويدين بيلباو بالتأهل إلى النهائي الى الشقيقين إينياكي ونيكو وليامس، إذ سجلا الهدفين الأولين مع تمريرة حاسمة لكل منهما.
وجدد النادي الباسكي الفوز على فريق العاصمة بعدما تغلب عليه ذهاباً في معقله 1-0، ليصبح بذلك في المركز الثاني من حيث أكثر الفرق خوضاً للنهائي مشاركة مع ريال مدريد وبفارق مباراتين نهائيتين عن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (31).
ورغم أنه يحتل المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق فوزاً باللقب بـ23، غابت الكأس عن خزائن بيلباو منذ عام 1984 بعدما سقط في النهائي ست مرات منذ حينها، لكن الفرصة متاحة أمامه هذه المرة لتجديد الموعد مع المجد كونه يواجه في نهائي السادس من أبريل في إشبيلية على ملعب «لا كارتوخا» ريال مايوركا الذي أقصى النادي الباسكي الآخر ريال سوسييداد في نصف النهائي.
ويقدم بيلباو بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي موسماً مميزاً، إذ يحتل المركز الخامس في الدوري بفارق ثلاث نقاط فقط خلف أتلتيكو الرابع، وذلك قبل استضافته لبرشلونة الثالث الأحد في إعادة للدور ربع النهائي من مسابقة الكأس حين فاز على النادي الكتالوني 4-2 بعد التمديد.
في المقابل، توقف مسعى أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني لإحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2013 والحادية عشرة في تاريخ نادي العاصمة الذي سبق أن خسر في زيارته الأولى الى ملعب «سان ماميس» هذا الموسم في 16 ديسمبر بنتيجة 0-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.
وفي ظل فارق الـ13 نقطة الذي يفصله في الدوري عن جاره ريال مدريد المتصدر، انحصر طموح أتلتيكو الذي افتقد الخميس جهود نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان للإصابة، بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكن المهمة لن تكون سهلة إذ خسر في ذهاب ثمن النهائي على أرض إنتر الإيطالي 0-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uu44jw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"