عادي
لتأهيل الطالبات المواطنات لسوق العمل برعاية جمعة الماجد

سعيد الرقباني يفتتح فعاليات اليوم المفتوح لبرنامج «إنجاز بالفجيرة»

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الرقباني يفتتح فعاليات اليوم المفتوح لبرنامج «إنجاز بالفجيرة»

الفجيرة: «الخليج»

افتتح سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لحاكم الفجيرة، اليوم المفتوح لبرنامج الإنجاز للتأهيل لسوق العمل برعاية جمعة الماجد، رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل، بعنوان «نعم أنا مستعد»، والذي نظمته طالبات الفصل الرابع ببرنامج إنجاز للتأهيل لسوق العمل في دبي والفجيرة، صباح يوم 27 فبراير الماضي، في كليات التقنية العليا بالفجيرة.

وأشاد سعيد الرقباني بدور جمعة الماجد ودعمه السخي لبرنامج الإنجاز للتأهيل لسوق العمل، وهو البرنامج الذي يوفر فرص التعليم للطالبات المواطنات وتأهيلهن لسوق العمل، بدعم كامل من جمعة الماجد، ويوفر الدراسة والمواصلات المجانية في فرعي البرنامج بدبي والفجيرة، ويهدف البرنامج إلى إكساب المواطنات المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل وريادة الأعمال.

وعبر عن سعادته بمشاريع التخرج المقدمة من طالبات برنامج الإنجاز، التي تُعد مشاريع ريادية ناجحة في سوق العمل وريادة الأعمال، وأضاف «إننا ندعم مثل هذه المشاريع التي تؤهل الطالبات المواطنات لريادة الأعمال والدخول إلى سوق العمل».

وقال الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير الجامعة، إن التعليم المهني يُعد أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة؛ حيث يهدف برنامج الإنجاز إلى تحقيق مخرجات وطنية متمثلة في رائدات أعمال متميزات ومشاريع ريادية ناجحة تصب في دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة سواء الناشئة منها أم القائمة.

تضمن اليوم المفتوح عرضاً لمشاريع التخرج لطالبات الفصل الرابع لبرنامج الإنجاز، ومنها: تصنيع الشموع، والكريمات، والعطور والمرشات والدخون، والطباعة على المرايا، والحقائب القماشية والقمصان، وإنشاء مواقع إلكترونية، إضافة إلى الكروشيه والأعمال اليدوية، وصناعة الحلوى و(الكوكيز) بأشكاله كافة.

هدفت الفعالية إلى تحويل مادة ريادة الأعمال النظرية، المقررة على طالبات الإنجاز، إلى مشروع حقيقي يتم تنفيذه على أرض الواقع، ويتم فيه تدريب الطالبات على اختيار فكرة استثمارية، وإنشاء مشروع تجاري، وكيفية عمل دراسة جدوى. وقدمت طالبات البرنامج 40 مشروعاً مميزاً.

شارك في الفعالية عدد من المؤسسات والدوائر منها، دائرة الموارد البشرية لحكومة الفجيرة، ومؤسسة الفجيرة الوطنية للموارد الطبيعية، وبنك الفجيرة، وهيئة الفجيرة للبيئة، ومجموعة الفطيم، والمدرسة الملكية الإنجليزية الخاصة، و(ASCENT Talent Solutions) و (CROWE UAE).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a4shnen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"