عادي
استقبله بقصر الصخير في المنامة

حمد بن عيسى وخالد بن محمد يستعرضان العلاقات الأخوية

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
حمد بن عيسى وخالد بن محمد

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين الشقيقة، السبت في قصر الصخير، في العاصمة المنامة، سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الذي يجري زيارة أخوية لمملكة البحرين.

الصورة

حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي للملك، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

الصورة
1

وفي بداية اللقاء، أكد الملك حمد بن عيسى، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات، وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين، وترتكز على دعائم قوية من الأخوّة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك. وأن علاقات البلدين الشقيقين تزداد قوةً ورسوخاً، بفضل الحرص المشترك على تطويرها وتنميتها على كل المستويات.

وأشاد بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إقليمياً ودولياً وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الصعد، إلى جانب مبادراتها العالمية المثمّنة في مدّ يد الخير والعون لخدمة الإنسانية وترسيخ قيم التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب.

وخلال هذا اللقاء، نقل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لأخيه الملك حمد، وللشعب البحريني الشقيق بدوام التقدم والرخاء، ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيداً من الرقي والازدهار.

الصورة
1

وأشاد سموّ الشيخ خالد بن محمد، بعمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، التي تحرص قيادتا البلدين على تعزيزها في مختلف الصعد، لمواصلة التعاون والتنسيق والارتقاء بالعلاقات الثنائية المتجذّرة إلى آفاق أوسع. وأعرب سموّه عن شكره للملك حمد بن عيسى، على ما يوليه من اهتمام وحرص دائم على تعزيز مستوى التعاون بين البلدين.

كما التقى سمو الشيخ خالد بن محمد، أخاه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة.

ورحب الأمير سلمان بن حمد، بسمو الشيخ خالد بن محمد، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين قيادةً وشعباً.

حضر اللقاء الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي للملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسُبل تعزيزها وتطويرها بما يلبّي تطلعات قيادتي البلدين الطموحة نحو تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وبما يحقق المزيد من التقدم والتنمية والازدهار للبلدين.

الصورة
1

وتبادلا خلال اللقاء، الذي جرى على هامش سباق «جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج» للفورمولا 1 لعام 2024، الأحاديث الأخوية والودية التي تعكس متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين. كما تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان سموّ ولي عهد أبوظبي، وصل السبت، إلى المنامة، في زيارة أخوية لمملكة البحرين الشقيقة. وكان في استقباله، لدى وصوله إلى مطار قاعدة الصخير الجوية، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بحضور الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي للملك، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، واللواء الركن طيار محمد باحسين المسلم، قائد قاعدة الصخير الجوية.

وتبادل سموّه، والأمير سلمان بن حمد، الأحاديث الأخوية الودية التي تُعبر عن متانة علاقات الصداقة التي تجمع دولة الإمارات، ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين.

وتأتي زيارة سموّ الشيخ خالد بن محمد، إلى مملكة البحرين في إطار تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد أواصر العلاقات، بما يحقق طموحات قيادتي البلدين الشقيقين، وشعبيهما.

يرافق سموّ ولي عهد أبوظبي، خلال الزيارة، وفدٌ يضمُّ الشيخ محمد بن خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن نهيان بن سيف آل نهيان، والشيخ طحنون بن محمد بن طحنون آل نهيان، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير الدولة لدى البحرين، وعدداً من كبار المسؤولين. (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ewak25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"